واستقرت الأحوال الجوية.. هدوء فى نشاط الرياح والأمطار تنحسر.. الصقيع يتكون على المزروعات بسيناء لانخفاض درجات الحرارة الصغرى.. والشبورة المائية تتدلى على الطرق صباحًا.. والعظمى بالقاهرة والوجه البحرى 21 درجة

الأحد، 21 يناير 2018 07:00 ص
واستقرت الأحوال الجوية.. هدوء فى نشاط الرياح والأمطار تنحسر.. الصقيع يتكون على المزروعات بسيناء لانخفاض درجات الحرارة الصغرى.. والشبورة المائية تتدلى على الطرق صباحًا.. والعظمى بالقاهرة والوجه البحرى 21 درجة هدوء فى نشاط الرياح والأمطار تنحسر
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد يومين من العواصف الترابية، التى حملها نشاط الرياح إلى محافظات مصر وامتدت خفيفة إلى القاهرة، عادت الأحوال الجوية للاستقرار مرة أخرى بداية من اليوم الأحد، على أن تهدأ الرياح وتنحسر الأمطار.

من جانبه، أعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية عادت للاستقرار مرة أخرى بعد يومين عاصفين، مشيرًا إلى أن البلاد تشهد حاليًا هدوءًا فى نشاط الرياح وانحسارًا للأمطار بعد انتهاء مدة المنخفض الجوى الذى تعرضت له محافظات جمهورية مصر العربية خلال يومى الخميس والجمعة.

 

وأضاف عبد العال، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة حذرت سوء الأحوال الجوية قبل حدوثها بـ 72 ساعة، مشيرًا إلى أنها تحرص على هذا بصفة مستمرة لإعطاء المسئولين الفرصة لاتخاذ كل التدابير الاحترازية اللازمة لمواجهة النتائج السلبية التى قد تتسبب فيها هذه الأحوال الجوية السيئة.

من جانبه، قال أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه مع اليوم الأحد من المقرر أن يسود طقس معتدل على كل أنحاء الجمهورية نهارًا شديد البرودة ليلاً، متوقعًا تكوين صقيع على المزروعات فى منطقة وسط سيناء؛ بسبب انخفاض درجات الحرارة الصغرى هناك.

 

وأوضح فاروق أنه من المتوقع أن تتكون الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد والطرق الزراعية وتلك القريبة من المسطحات المائية والرياح خفيفة إلى معتدلة، مطالبًا المواطنين بالتأكد من الصلاحيات الفنية لإضاءات السيارات، وكذلك الالتزام الصارم بتعليمات الإدارة العامة للمرور.

 

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى على السواحل الشمالية من 19 لـ 20 درجة، على أن تصل لـ20-21 على محافظات الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد، فيما تبلغ درجات الحرارة العظمى على محافظات الجنوب 23 درجة، مؤكدًا أن درجات الحرارة لم تشهد أى تغيير خلال الفترة الماضية وإنما نشاط الرياح تسبب فى زيادة الشعور ببرودة الجو.

يسود، اليوم الأحد، طقس مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلاً، كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالاً.

 

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحًا، على شرق البلاد والوجه البحرى، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على غرب البلاد والقاهرة تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على غرب البحر المتوسط ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك .

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى 3 أمتار، والرياح السطحية جنوبية غربية، فيما تكون حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

 

وتسجل درجات الحرارة اليوم على محافظات ومدن مصر، فى القاهرة العظمى 22 والصغرى 10 درجات، والإسكندرية 21 درجة للعظمى، و5 درجات للصغرى، ومطروح 20 درجة للعظمى والصغرى سجلت 8 درجات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة