أسامة أيمن أسعد يكتب: زوجتى أكبر منى

الإثنين، 22 يناير 2018 12:00 م
أسامة أيمن أسعد يكتب: زوجتى أكبر منى زوج وزوجة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الطبيعى أن نجد زوجا أكبر سنا من زوجته، بل إنه أصبح من البديهى المسلم به أن نجد الزوج أكبر سنا، لكن ما سبب ذلك وما الداعى له كيف؟، يمكن أن يكون نظاما يجب السير عليه بلا تغيير.

الحقيقة! أن العادات تلعب دورا هاما فى ذلك بل إنها تكاد تكون المحرك الاول لتلك الظاهرة، لكن هناك سبب نفسى آخر يتعلق بتلك الظاهرة وهو تفكير الزوج وأنه تحيط به وتتملكه فكرة أن الزوجة الأكبر سنا تساوى خبرة أكثر وعقلا أكبر، وبالتالى مجادلة أوسع نقاشا وأعمق.

ونحن الرجال نميل الى أن يكون صوتنا هو الاساس ورأينا هو الاول الاوحد الذى لا يتغير، وإن تم تعديله فهذا يكون من النادر جدا فالزوجة يجب عليها أن تطيع زوجها  وتلك حقيقة وواجب بل فرض لا مساس به، ولكن سؤالى لك ايها القارئ هل تجرؤ على الزواج من امرأة أكبر سنا منك؟؟؟!!

بعد الاطلاع والبحث ثبت بالدليل القاطع أن التفاهم ومدى التقبل والتركيز على التوافق المادى والمعنوى هو الذى يحدد نجاح الموضوع، أما السن فهو من الاشياء الثانوية التى يمكن التغاضى عنها وتهميشها أن وقفنا بقلوب صادقة على مبدأ التوافق.

ايها القارئ!

اعلم أن المرأة مهما كانت فهى ذات عقل كبير قادر على تحمل الكثير من الاعباء، وهى ليست اذكى منك او اكثر عقلانية لكن الله وهبها رؤية مغايرة لرؤيتك ،رؤية تليق بأيقونة الحياة ومنبع الابناء، فالمرأة هى جنة فيها الكثير كلما نضجت كان احسن وذاك النضج ليس بالسن فقط انما هو بالتعلم والثقافة.لذا يجب أن تفهم ذلك جيدا!!










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة