المصريين الأحرار: سنعقد مؤتمرا دوليا للرد على محاولات تشويه انتخابات الرئاسة

الثلاثاء، 23 يناير 2018 02:51 م
المصريين الأحرار: سنعقد مؤتمرا دوليا للرد على محاولات تشويه انتخابات الرئاسة الدكتور عصام خليل - رئيس حزب المصريين الأحرار
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الحزب يدرك ما ستتعرض له مصر خارجيا بعد إعلان القوات المسلحة مخالفات الفريق سامى عنان، مؤكدًا على أن الحزب يعمل على التجهيز للتصدى للحملة المنتظرة المدعومة، والتى ستكون مرتبة من جماعة الإخوان وسيتم ترجمة ما خالفه "عنان" من قوانين عسكرية والدستور .

 

و أضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، فى تصريحات صحفية، أن الحزب ينسق مع لجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائب طارق رضوان عضو الحزب، لتنظيم مؤتمر صحفى دولى لتقديم كافة المستندات التى تؤكد أن "عنان" ارتكب مخالفات كبيرة حتى لا يكون تدويل خاطىء لذلك خارجيا والرد على كافة المزاعم التى سيسعى الجماعة لنشرها، قائلا: "فنحن نعلم ماذا يدبر لنا خارجيا.. ونثق أن أن الشعب المصرى سيقف متلاحما مع القوات المسلحة للحفاظ على كيان وحدة الشعب "

 

وأشار خليل، إلى أن الحزب كان لديه تساؤلا وقت إعلان "عنان " ترشحه لرئاسة الجمهورية، هل هو مدرج بجداول الناخبين؟ وهل كان على علم بإجراءات القوات المسلحة؟، مضيفًا: "فلو يعلمها فهذه مصيبة وإن لم يكن فهذه مصيبة أعظم .. فكيف تقدم وهو ما زال بالخدمة العسكرية"، كما أنه قد انتهك الدستور حين أشار بطريقة أو بأخرى بتعيين نواب فهناك خطأ كبير بأنه لا يعلم ما ينص عليه الدستور والقوانين والقواعد العسكرية للمؤسسة المنضبطة" .

 

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، قائلا: "يتورد إلينا شك إذا كان يعلم هذا فهو يضع مصر فى موقف سيى للغاية ليشوه صورة القيادة السياسية والقوات المسلحة وهذا ما لا يقبله الشارع المصرى .. فهو يعلم أن هناك حملة تدار بتشويه مصر بقول القيادة السياسية تقضى على المنافسين .. وهو بذلك يضع سمعة مصر نتيجة تصرفه هذا " .

 

وأوضح خليل، أننا نعلم أن هذا الموقف سيستغل خارجيا من قوى الشر التى تريد النيل من استقرار مصر وتدميرها، موضحًا أن الحزب سيقوم بتحليل وشرح كافة ما جاء ببيان القيادة العسكرية خاصة وأن معركة الانتخابات الرئاسية هى خارجية قبل أن تكون داخلية وأكبر رد على أى محاولات لتشويه مصر هو نزول الشعب بالملايين أمام صناديق الانتخاب.

 

المصريين الأحرار يؤيد موقف القيادة العامة للقوات المسلحة تجاه مخالفات الفريق مستدعى سامى عنان.

 

وكان قد أعلن حزب المصريين الأحرار تأييده موقف القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية فى إعلاء مبدأ المكاشفة المعهود بالمؤسسة الوطنية درع مصر وحصنها الحصين.

 

وقال الحزب فى بيان له – إن ما جاء بالبيان الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن الفريق مستدعى سامى عنان يستوجب محاسبته قانونيًا وإذ يؤكد الحزب على دعمة لمؤسسات الدولة وعلى رأسها القوات المسلحة التى تتصدر المواجهة للحفاظ على الوطن.

 

وأضاف البيان، أن المؤسسة العسكرية لن تتغاضى عن أى مخالفات قانونية ولوصدرت عن أحد أبنائها فإنها ترفع لواء الوطن أولًا ورايته الخفاقه دائمًا وإبداء وسيادة القانون وصون الأرض والشعب.

 

ورحب حزب المصريين الأحرار، بضرورة مسألة الفريق مستدعى بكافة الاتهامات الموجهة إلية من تزوير وغيرها إعلاء لسيادة القانون واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية من جانب جهات التحقيق المختصة.

 

كما أعلنت الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عن تأييدها للبيان الصادر من القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن المخالفات والجرائم الموجهة للفريق سامى عنان مرشح الانتخابات الرئاسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة