محمد فاروق حكم المناسبات الكبيرة ينجح فى مواجهة الزمالك والمصري

الأربعاء، 24 يناير 2018 11:38 م
محمد فاروق حكم المناسبات الكبيرة ينجح فى مواجهة الزمالك والمصري ناصر عباس
تحليل الحكم الدولي ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة: الزمالك - المصرى

البطولة : الدورى المصرى

المكان : إستاد برج العرب

النتيجة النهائية : هدف مقابل صفر لصالح المصرى

 حكم ساحة: محمد فاروق

المساعد الأول : تحسين ابو السادات

المساعد الثانى : سمير جمال

الحكم الرابع : هشام توفيق

الحكمان الإضافيان : محمد ابوخاطر , طارق مجدي

 

التقييم الفنى فى فهم القانون واحتساب المخالفات وعقوبة الإنذار والطرد :

 

الحكم الجيد هو الذى لديه القدرة على أن يجعل المباراة الصعبة سهله ..وذلك نتيجة القرارات الصحيحة فى المباراة تمكن فاروق من السيطرة على المباراة من خلال الشخصية القوية وعدم السماح للاعبين بالاعتراض على القرارات وتمكن من احتساب المخالفات الفنية والعقوبات الانضباطية بتقدير صحيح بنسبه 90 بالمائة .

 

أنذر الحكم لاعب المصرى فريد شوقى فى الدقيقة  20 للعب بتهور مع لاعب الزمالك .. كما انذر محمد جرندو للتمثيل وتغاضى عن انذرا أحمد جمعه لاعب المصرى فى الدقيقة 33 للعب بتهور ومهاجمه واضحة بالقدم ضد لاعب الزمالك عماد فتحى .. كما تغاضى عن انذار باسم مرسى للعب بتهور من لاعب المصرى .

 

وفى الدقيقة 59 يطالب لاعبى وجهاز المصرى بركلة جزاء والحكم قريب ويشير باستمرار اللعب والقرار صحيح وفى الدقيقة 66 حالة سقوط  من مهاجم المصرى داخل منطقه جزاء الزمالك يشير الحكم باستمرار اللعب وقرار الحكم صحيح بعدم احتساب ركله جزاء .

 

التقييم الفنى للحالة البدنية والتمركز والتحرك :

 

التوقع وقراءة اللعب والتحرك فى ميدان اللعب كان هدف الحكم من البداية وقد تحقق ذلك من خلال التواجد والقرب من الأحداث ومنحت الحكم الفرصة فى السيطرة على المباراة بأقل مجهود بدنى واعتمد على عنصر التحمل العام على مدار الشوطين.

 

وفى الدقيقة 83 تصطدم الكرة بالحكم نتيجة التمركز الخاطئ ويجب على الحكم أن يتوقع اللعب خاصة على حدود منطقه الجزاء لما لديها من خطورة على مرمى الفريقين .

 

التقييم الفنى للحكام المساعدين :

 

المساعد الأول : تعاون الحكم المساعد الدولى تحسين ابوالسادات فى الاشاره على التسلل فى الدقائق 1 ، 58 بتقدير صحيح .

 

وفى الدقيقة 9 تأخر عن الإعلان عن مخالفه واضحة بالقرب منه لم يشير إليها إلا بعد ما أطلق الحكم صافرته ، ويجب على الحكم المساعد أن يطور من أداءه فى كيفيه القدرة على اتخاذ القرارات خاصة القريبة منه والبعيدة عن رؤية ونظر الحكم ، تمركز خاطئ للحكم فى ركله ركنيه للمصرى ويجب أن يتدرب على التمركز الصحيح فى الركلة الركنية .

 

المساعد الثانى : تعاون الحكم المساعد الدولى سمير جمال مع الحكم فى الهدف الأول للنادى المصرى وتمركز وتوقع صحيح واستمرار اللعب من الحكم المساعد .. تحركات جانبيه ومتابعه للعب وسرعه ارتداد فى الهجمات المرتدة وتعاون فى احتساب مخالفه فى الدقيقة 71 بالقرب منه بتقدير صحيح .

 

الحكام الآخرون : تعاونوا مع الحكم طبقا للقانون فى التفتيش على معدات اللاعبين  والتعاون داخل منطقه الجزاء  والسيطرة على المنطقة الفنية  وإجراءات التبديل .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة