فيديو .. حصاد الجولة 20 للدورى .. الأهلى الأكثر تحقيقاً للانتصارات .. الزمالك يبتعد عن عالم الكبار .. العميد يفوز على إيهاب جلال بعد 11 سنة تدريب .. استقالة العيسوى بعد ترنح الإسماعيلى ..المقاصة يتخلص من اللعنة

الجمعة، 26 يناير 2018 01:56 م
فيديو .. حصاد الجولة 20 للدورى .. الأهلى الأكثر تحقيقاً للانتصارات .. الزمالك يبتعد عن عالم الكبار .. العميد يفوز على إيهاب جلال بعد 11 سنة تدريب .. استقالة العيسوى بعد ترنح الإسماعيلى ..المقاصة يتخلص من اللعنة مباريات الدوري
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة العشرين لمسابقة الدوري العام بنهاية مباراة المقاصة والإنتاج الحربى بفوز الفريق الفيومى بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

ونستعرض فى السطور التالية حصاد هذه الجولة..

أولا .. نتائج الجولة

الاتحاد السكندرى 1-1 المقاولون العرب

 

الإسماعيلى 1-1 الأسيوطى

 

سموحة 2-0 النصر

 

وادى دجلة 0-0 طنطا

 

الداخلية 2-0 طلائع الجيش

 

بتروجت 1-0 انبى

 

المصرى 1-0 الزمالك

 

الأهلى 3-1 الرجاء

 

المقاصة 3-1 الإنتاج الحربى

 

ثانياً .. أرقام الجولة

1_18 هدفا تم تسجيلها فى منافسات هذه الجولة .

2_ 3 ركلات جزاء تم احتسابها فى هذه الجولة سجلت "2" فى مباراة الإسماعيلى مع الأسيوطى، وأهدرت واحدة للجيش أمام الداخلية.

3_ 23 كارت أصفر تم إشهاره فى هذه الجولة وظهر الكارت الأحمر مرتين وفى مباراة واحدة من نصيب محمود معاذ لاعب سموحة ومحمد حجاج لاعب النصر

ثالثاً .. مفارقات الجولة

1_حقق الأهلي الفوز رقم 15 له في مسابقة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم من 19 مباراة خاضها الفريق، ويعتبر المارد الأحمر الأكثر تحقيقًا للإنتصارات بالمسابقة حتي الآن، ويتصدر الأهلي ترتيب البطولة بـ48 نقطة.

2_سقط الإسماعيلي في فخ التعادل مع فريق الأسيوطي ليفقد نقطتين في صراع الظفر بالقمة أمام النادي الأهلي المتصدر.

3_قدم أبو طالب العيسوي المدير الفني لنادي الإسماعيلي، استقالته من تدريب الفريق عقب التعادل مع الأسيوطي .

 

 

وتولى العيسوي تدريب الدراويش عقب رحيل الفرنسي ديسابر لتدريب منتخب أوغندا بنهاية الدور الأول ، وقاد العيسوي الإسماعيلي في أربعة لقاءات فاز في واحدة وتعادل مرتين وهزم في مباراة وحيدة .

4_شهدت هذه الجولة تسجيل"18" هدفا، سجلها "17" لاعبا، منهم "5" لاعبين سجلوا لأول مرة هذا الموسم، سجل محمد رزق أمام لاعب الأسيوطى، أحمد مصطفى لاعب الداخلية، حمادة ناصر لاعب الرجاء لأول مرة فى الدورى، ومعهم باسم على "الأهلى"، أحمد عبدالظاهر "المقاصة".

5_سجل المحترفون "4" أهداف عن طريق الأثيوبى اوميدو أوكرى "هدفين"، وليد أزارو، إيريك تراورى.

6_تلقى نادي الزمالك هزيمة قاسية أمام النادي المصري بهدف دون رد أبعدته عن التواجد مع الأربعة الكبار ، بعد فوز سموحة واحتلاله المركز الرابع برصيد 32 نقطة وبفارق الأهداف عن الزمالك

7_بعد ما يقارب من 11 عاما في عالم التدريب حقق حسام حسن الفوز على إيهاب جلال لأول مرة في الدوري المصري ، بعدما قاد أبناء بورسعيد للفوز على القلعة البيضاء بهدف دون رد أحرزه إسلام عيسى

8_تخلص المقاصة من لعنة الأهلى بالفوز على الإنتاج الحربى 3-1 وهو الفوز الأول للفريق الفيومى منذ 46 يومًا، حيث لم يحقق أي انتصار منذ فوزه علي الأهلي في العاشر من ديسمبر الماضي في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الثانية بنتيجة 3-2.

وخاض المقاصة منذ إسقاط الأهلي 9 مباريات (8 بالدوري - مباراة بكأس مصر) خسر في 5 مباريات وتعادل في 3 مباريات.

9_واصل المغربي وليد آزارو مهاجم الأهلي صدارة هدافي المارد الأحمر في مسابقة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم وذلك بعدما سجل الهدف الأول لفريقه في شباك الرجاء، ورفع "ازارو" رصيد أهدافه في الدروي إلي 10 أهداف يحتل بها المركز الثاني في قائمة الهدافين بالتساوي مع عمر السعيد مهاجم الانتاج وأحمد جمعة مهاجم المصري، وأصبح علي بعد هدفين من الغاني جون أنطوي مهاجم المقاصة وهداف البطولة بـ12 هدف .

10 _ انتهت "6" مباريات بفوز أحد الفريقين ، منها "4" للضيوف، وفوزان فقط لأصحاب الأرض ، انتهت "3" مباريات بالتعادل، منها اثنتان "1-1".

11_ بينما أكثر مواجهات الجولة تهديفا "4" أهداف فى مباراة الأهلى مع الرجاء، المقاصة مع الإنتاج "3-1".

12_ شهدت هذه الجولة الظهور الأول للغانى نانا بوكو مهاجم الزمالك المنضم من صفوف المقاصة حيث شارك أمام المصرى .

13_ شهدت هذه الجولة تألق صفقات الشتاء حيث سجل حماده ناصر المنضم حديثاً للرجاء فى شباك الاهلى واسلام عيسى المنضم حديثاً للمصرى سجل فى شباك الزمالك وكابوريا المنضم حديثاً للاتحاد سجل فى شباك المقاولون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة