"لمن يهمه الأمر".. محطات من حياة رئيس أركان الجيش اللبنانى

الجمعة، 26 يناير 2018 09:00 م
"لمن يهمه الأمر".. محطات من حياة رئيس أركان الجيش اللبنانى كتاب لمن يهمه الأمر للواء محمود طى أبو ضرغم
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت الدار العربية للعلوم ناشرون كتابا بعنوان "لمن يهمه الأمر.. رحلتى مع الأيام"، وهو كتاب يقدم محطات من حياة مؤسس فوج المغاوير ورئيس أركان الجيش اللبنانى سابقًا وهو اللواء الركن محمود طى أبو ضرغم.
 
كتاب لمن يهمه الأمر للواء محمود طي أبو ضرغم
 
يعد اللواء الركن محمود طى أبو ضرغم من أبرز رجالات لبنان فى العصر الحديث وعلامة فارقة فى ‏تاريخ المؤسسة العسكرية، وفى كتابه "لمن يهمه الأمر.. رحلتى مع الأيام"، يقدم لنا – حسبما تذكر الدار فى بيان صحفى - سيرة حياة ‏وسيرة وطن لرجل استثنائى فى عشقه وإخلاصه للبنان وجيشه وأهله وعائلته وأصدقائه وكل من ‏ملأ عالمه حباً وحبوراً.
 
ويوضح نبيل محمود طى أبو ضرغم، ابن اللواء، فى مقدمته للكتاب، أن الهدف من إصدار الكتاب هو "أولاً ما سمعناه من الوفود الشعبية فى ‏المأتم الذى أقيم لمحمود طى أبو ضرغم فى مسقط رأسه كفرحيم (الشوف) يوم 14 يونيو ‏‏2015. ومن المرجعيات الوطنية والقادة، الذين شاركوا فى المأتم أو حضروا للتعزية، وما قرأناه ‏على صفحات التواصل الاجتماعى من لبنانيين لم يعرفوه شخصياً بل سمعوا عن شغفِه بلبنان ‏وتأسيسِه للمغاوير ومأثرِه فى الجيش اللبناني، يومها عرفنا، ولو متأخرين، أن هذا الطراز من ‏الناس ليس ملكاً لأسرته وعائلته بل هو ملك للوطن والمواطن".
 
أما السبب الثانى من إصدار الكتاب فهو "محاولة منا لتخليد ذكرى ‏هذا الجندى الذى عشق وطنه بعيداً عن الأهواء السياسية والطموحات الشخصية وبعيداً عن ‏الانجراف بالطائفية والمذهبية التى ربما ساعدت على تحقيق استقلال الدولة لأسباب معينة لكنها ‏ما زالت تحول دون بناء دولة الاستقلال".








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة