تركيا: أمريكا أكدت أنها لن تسلم أسلحة إلى وحدات كردية

السبت، 27 يناير 2018 01:46 م
تركيا: أمريكا أكدت أنها لن تسلم أسلحة إلى وحدات كردية اردوغان وترامب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الرئاسة التركية، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة "أكدت" لتركيا أنها لن تسلم أسلحة إلى وحدات حماية الشعب الكردية التى تقاتلها أنقرة فى شمال سوريا، وذلك فى اتصال هاتفى جديد على مستوى عال.

وقالت الرئاسة التركية أن هربرت ريموند ماكماستر مستشار الرئيس الأمريكى لشؤون الأمن القومى وابراهيم كالين الناطق باسم الرئيس التركى تحادثا مساء الجمعة بعد يومين على الاتصال الهاتفى بين الرئيسين دونالد ترامب ورجب طيب أردوغان.

وخلال الاتصال وحسب تصريحات الرئاسة التركية، تم خلال الاتصال الهاتفى "تأكيد أنه لن تسلم بعد اليوم أسلحة" إلى وحدات حماية الشعب الكردية التى يستهدفها هجوم تركى فى شمال غرب سوريا، من جهة أخرى، قالت انقرة أن المسؤول التركى "أكد ضروة أخذ مخاوف تركيا الأمنية المشروعة فى الاعتبار".

ويدخل الهجوم التركى ضد وحدات حماية الشعب الكردية فى سوريا السبت أسبوعه الثانى ويمكن أن يتكثف تحت ضغط الرئيس أردوغان، وتوعد الرئيس التركى الجمعة بارسال قواته الى مدينة منبج السورية حيث تتمركز قوات اميركية، وبعدها شرقا "حتى الحدود العراقية".

وأدت هذه العملية العسكرية إلى زيادة التوتر بين الولايات المتحدة وتركيا، ولم يهدئه اتصال هاتفى بين رئيسى البلدين جرى الأربعاء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة