استطلاع: معظم الأمريكيين من جيل الألفية يرفضون كيفية إدارة ترامب لأمريكا

الإثنين، 29 يناير 2018 03:04 م
استطلاع: معظم الأمريكيين من جيل الألفية يرفضون كيفية إدارة ترامب لأمريكا ترامب
واشنطن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف استطلاع رأى جديد أجرته شبكة (إن بى سى نيوز) الإخبارية الأمريكية بالتعاون مع مشروع "جين فوروارد" عن أن معظم الشعب الأمريكى من جيل الألفية يرفضون الطريقة التى يدير بها ترامب مهام منصبه كرئيس للولايات المتحدة.

وذكرت شبكة "إن بى سى نيوز" الإخبارية الأمريكية - فى سياق تقرير أوردته اليوم الاثنين،على موقعها الإلكترونى - أن 63 % من جيل الألفية يعترضون على كيفية إدارة ترامب لمهام الرئاسة بينما أبدى 46% اعتراضهم الشديد.

وفى نفس الوقت .. كشف الاستطلاع عن أن 61 % من جيل الألفية يعترضون على طريقة الكونجرس فى أداء مهام وظيفته،مشيرا إلى أن ما يقرب من ثلثى العينة أى بنسبة 63% يرون أن الولايات المتحدة ليست على المسار الصحيح مقابل 18% يعتقدون أنها على المسار الصحيح و18 % غير متأكدين من كونها على المسار الصحيح أم الخطأ.

ويأتى ذلك الاستطلاع فى وقت يتنازع فيه الكونجرس والبيت الأبيض فى معركة ضارية حول ملفى الهجرة والإنفاق الحكومي.

وقالت نصف العينة،التى شاركت بالاستطلاع،أنهم يخططون أو يميلون للتصويت للمرشح الديمقراطى الذى سيشارك فى الانتخابات المقبلة لمنتصف المدة العام الحالي، بينما قالت ربع العينة فقط أنها ستدعم أو تميل للتصويت للمرشح الجمهوري، وقال الربع الآخر من جيل الألفية الخاضعين للاستطلاع أنهم لا يخططون للتصويت من الأساس سواء للمرشح الجمهورى أو الديمقراطي.

وقد أجرى الاستطلاع فى الفترة من 3 إلى 16 يناير الجارى على عينة تتكون من 1844 بالغا تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاما من عينة تمثيلية وطنية تم تعيينها وإدارتها بجامعة شيكاغو الأمريكية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة