صور .. محافظ البحر الأحمر يفتتح محطة تقوية شبكة الكهرباء ومزرعة القويح

الإثنين، 29 يناير 2018 12:00 م
صور .. محافظ البحر الأحمر يفتتح محطة تقوية شبكة الكهرباء ومزرعة القويح محافظ البحر الأحمر يفتتح مزرعة القويح
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اليوم الأثنين، اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، محطة تقوية شبكة الكهرباء بالكيلو 40 شمال مدينة القصير بتكلفة 4 مليون جنيه.

هنأ المحافظ أهالى مدينة القصير بالعيد القومى للمحافظة، موضحاً أن الهدف من أنشاء المحطة هو توصيل الجهد من مدينة سفاجا إلى مدينة القصير دون وجود أى أعطال و إمداد ميناء الحمراوين بالكهرباء اللازمة دون التأثير على المدينة.

وأضاف أن المحافظة تسير بخطى سريعة فى تقديم المشروعات الخدمية للمواطنين ومن أهمها شبكات الكهرباء والطاقة، أن هناك المزيد من مشروعات الطاقة ستنفذ على أرض المحافظة من أجل تلبية حاجات مواطنى البحر الأحمر من الطاقة.

يذكر أن المحطة تعمل بقدرة جهد 22 ك/ف من محطة محولات سفاجا لتغذية مدينة القصير، بتكلفة إجمالى بلغت 4 مليون جنيه وعبارة عن 4 أوتو ترافسورم ويعمل على رفع الجهود للمدينة .

رفق المحافظ خلال الافتتاح، اللواء عصام الليثى السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء يوسف الشاهد رئيس مدينة القصير وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

كما أفتتح اللواء أحمد عبد الله، ضمن جولته اليوم بمدينة القصير، مشروع مزرعة وادى القويح شمال مدينة القصير، وأكد أن مشروع مزرعة وادى القويح، يعد باكورة المشروعات الزراعية بمدينة القصير، ويأتى استكمالاً للمشاريع الزراعية التي بدأتها المحافظة فى بجنوب المحافظة .

وأضاف خلال تفقده مشروع مزرعة القويح بالقصير،  أن المشروع يهدف إلى إنتاج مختلف الخضروات والفاكهة بالمحافظة لتوفيرها للمواطنين بأسعار مخفضة، مضيفًا أن المحافظة تهدف إلى إقامة مجتمع سكنى متكامل بوادى القويح.

كما أكد أن مشروع مزرعة القويح يقع على مساحة 127 فدان يشمل 30 فدان مانجو و16 فدان جوافة و8 فدان يوسفي و8 فدان ليمون و15 فدان خضروات متنوعة بينها  كوسة وطماطم وكنتالوب، كما يتم زراعة 5 فدان صوب تشمل باذنجان أبيض وخيار وفلفل، ويتم أيضا زراعة 28 فدان من النخيل، كما يضم 40 صوبة زراعية.

افتتاح مزرعه القويح (1)
افتتاح مزرعه القويح

 

افتتاح مزرعه القويح (2)
افتتاح مزرعه القويح 

 

افتتاح مزرعه القويح (3)
افتتاح مزرعه القويح 

 

محطة تقوية شبكة الكهرباء بالقصير  (1)
محطة تقوية شبكة الكهرباء بالقصير

 

محطة تقوية شبكة الكهرباء بالقصير  (2)
محطة تقوية شبكة الكهرباء بالقصير 

 

محطة تقوية شبكة الكهرباء بالقصير  (3)
محطة تقوية شبكة الكهرباء بالقصير

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة