شورت وفانلة و5 لاعيبة صالحوا التالتة شمال وجماهير ميت عقبة.. الخطيب ينهى مسيرته بقميص الزمالك والمعلم بـ"الفانلة الحمراء".. جعفر بقميص الأهلى فى "حب مصر".. ورفعت وكهربا فى مواجهة أتلتيكو من أجل السلام

الأربعاء، 03 يناير 2018 05:00 ص
شورت وفانلة و5 لاعيبة صالحوا التالتة شمال وجماهير ميت عقبة.. الخطيب ينهى مسيرته بقميص الزمالك والمعلم بـ"الفانلة الحمراء".. جعفر بقميص الأهلى فى "حب مصر".. ورفعت وكهربا فى مواجهة أتلتيكو من أجل السلام الخطيب والمعلم
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن مشاركة محمود عبد المنعم كهرباء لاعب الزمالك السابق، وأحمد رفعت لاعب الفريق الأبيض الحالى، فى مباراة ودية للأهلى مع أتلتيكوا مدريد ، الأولى من نوعها ، فهناك العديد من اللاعبين الذين نجحوا فى إخماد نار الفتنة بين جماهير قطبى الكرة المصرية، وارتدوا قميص الفريق المنافس سواء فى مباريات ودية مع فرق أجنبية، أو مع فرق محلية.

 

من النادر أن يشاهد الجمهور الكروي في مصر نجومهم المفضلين يرتدون فانلة فريقهم المنافس، خاصةً إذا كان هذا اللاعب هو الأفضل والأمهر وسط زملائه، كما يتمتع بحب واسع من جانب مشجعي ناديه، وهو ما يدفع النجم في أحيان كثيرة إلى التحرج من الظهور بقميص آخر غير الذي اعتاد المتابعون أن يروه عليه.

 

ولكن هناك العديد من اللاعبين استطاعوا توحيد صفوف الفريقين وحاولوا إرسال صورة للجماهير بحقيقة العلاقة بين لاعبى الأهلى والزمالك، ومنهم الكبيران محمود الخطيب رئيس النادي الأهلى، والمعلم حسن شحاتة المدير الفنى الأسبق لمنتخب مصر.

 

رئيس الأهلى يرتدي قميص الزمالك مرتين

الخطيب

 

 

ارتدى محمود الخطيب "بيبو" فانلة نادي الزمالك مرتين في حياته، داخل استاد القاهرة الدولي، الأولى ضمن مباراة "في حب مصر"، وفي السنة التالية، تكرر الأمر في مهرجان اعتزال محمود الخطيب نجم الأهلي عام 1988، بحضور 120 ألف متفرج.

وقبل مباراة الوداع، ارتدى الخطيب قميص الزمالك، ولعب بيبو مع الزمالك في البداية لدقائق معدودة بالشوط الثانى بقميص الزمالك مع شورت أحمر وجورب بنفس اللون، قبل أن يبدله بفانلة ناديه من جديد ، ثم عاد لفريقه وسجل أهدافا وسط هتافات الجماهير الأهلاوية والزملكاوية "لأ يا بيبو لأ .. لأ ملكش حق"

 

المعلم حسن شحاتة فى مباراة حب مصر

شحاته والخطيب

المعلم حسن شحاتة، المدير الفنى الأسبق للمنتخب الوطني المصري الذى حصل على كأس الأمم الأفريقية 3 مرات على التوالى، يرتبط بالرقم 14 عندما كان يلعب للزمالك، وهو من أفضل اللاعبين الذين قدموا مواسم رائعة مع النادى الأبيض، في آواخر عام 1986 وصل حجم الدين المصري للدول الخارجية إلى 45 مليار دولار، وعام 1987 تم تنظيم مباراة بين الأهلي والزمالك، لمساعدة البلاد في سداد الديون، وارتدى حسن شحاتة فانلة المارد الأحمربالمباراة الأمر الذى أثار اهتمام الجمهورين.

 

 

فاروق جعفر واعتزال بيبو

44277-الخطيب-بقميص-الزمالك-وحسن-شحاتةوفاروق-جعفر-بقميص-الأهلى
 

أقدم فاروق جعفر نجم نادى الزمالك الأسبق، على ارتداء القميص الأبيض في مباراة اعتزال محمود الخطيب فى 1 ديسمبر عام 1988 ، وانتقل إلى الخطيب بصحبة حسن شحاتة لالتقاط الصور التذكارية بقمصان الأندية المنافسة، وارتدى جعفر قبل ذلك قميص الفريق الأحمر فى سنة 1987 فى مباراة ودية مع الأهلى لجمع إيراد يدخل في بند تسديد ديون مصر.

 

محمود عبد المنعم "كهربا" ومباراة أتلتيكو

وشارك محمود كهرباء في مباراة الأهلى مع  أتلتيكو مدريد مرتدياً قميص الأهلى، لأول مرة منذ رحيله عن فريق الناشئين بالنادي الأحمر، قبل عدة سنوات.

89905-كهربا

وكتب كهربا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعيى"إنستجرام" :" من أجل السلام ولا شىء سوى السلام شاركت في مبارة كرة قدم التي تجمع بين الأهلى  وأتلتيكو مدريد الإسبانى مع العِلم إنى لا أشارك إلا بإذن نادى الزمالك الذى أنتمى له و كامل احترامى و إخلاصى له و لجمهوره الوفى في ربوع الوطن العربي".

 

أحمد رفعت وودية أتلتيكو مدريد

كهرباء ورفعت

وشارك أحمد رفعت، في ودية الأهلي وأتلتيكو مدريد، وكان الأهلي قد طلب تواجد بعض لاعبي الزمالك، وهو ما اعتذر عنه إسماعيل يوسف، عضو مجلس إدارة القلعة البيضاء بسبب ارتباط الفريق بمباراة الأسيوطي في نفس اليوم، قبل أن يرسل الفريق أحمد رفعت للتواجد في الودية .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة