صور.. محافظ البحر الأحمر يطلق شارة بدء ماراثون الشباب بمرسى علم

الثلاثاء، 30 يناير 2018 11:29 ص
صور.. محافظ البحر الأحمر يطلق شارة بدء ماراثون الشباب بمرسى علم اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم، شارة البدء لانطلاق ماراثون الشباب بمدينة مرسى علم.

جاء ذلك خلال زيارته للمدينة لتفقد المشروعات هناك ضمن زيارات مدن المحافظة للاحتفال بالعيد القومى للمحافظة.

وأكد عبدالله، أن البحر الاحمر تهدف إلى اقامة العديد من البطولات والأحداث الرياضية المختلفة بكافة مدنها حيث أن الرياضة والفن هما القوة الناعمة لتنشيط حركة السياحة.

يذكر أن السباق بمسافة 2.5 كم على طول كورنيش بمشاركة أطفال وشباب المدينة، ورافق المحافظ اللواء عصام الليثى السكرتير العام المساعد واللواء عاطف رئيس مدينة مرسى علم، وبعض القيادات الامنية والتنفيذية بالمحافظة.

وفى سياق متصل تفقد محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم الثلاثاء، محطة تحلية المياه الجديدة بمدينة مرسى علم، لمتابعة الموقف التنفيذى للأعمال بها.

وأكد محافظ البحر الأحمر، على سرعة الانتهاء من الأعمال بالمحطة حتى يتم افتتاحها قريبا، مؤكداً أن البحر الأحمر، تهدف إلى إقامة العديد من محطات التحلية بمختلف مدنها لتوفير المياه بصفة مستمرة للمواطنين. 

وتبلع الطاقة الإنتاجية لمحطة تحلية مرسى علم حوالى 3000 طن مكعب من المياه يومياً لأهالى المدينة حيث المشروع تحلية مياه البحر بكافة 3000 م2/يوم والمآخذ البحرى بكافة 10000 م3/يوم بتكلفة مالية تبلغ 40 مليون جنيه.

واستكمل محافظ البحر الأحمر جولته بمدينة مرسى علم بتفقد مخزن الهيئة المصرية العامة للمساحة الجيولوجية والمشروعات التعدينية بمدينة مرسى علم، وشدد المحافظ على توفير مقرا بديلا للمخزن، كذلك تكهين المعدات القديمة والتى أصبحت لا تصلح.

رفق المحافظ خلال الزيارة اللواء عصام الليثى السكرتير العام المساعد واللواء عاطف وجدى رئيس مدينة مرسى علم والنائب أحمد أبو خليل عضو مجلس النواب ومديرى المديريات وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة. 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة