في ذكري رحيلها ..

استمع للمسلسل الإذاعى النادر "أين تذهب أمى؟ ".. لزيزي البدراوى

الأربعاء، 31 يناير 2018 04:00 ص
 استمع للمسلسل الإذاعى النادر "أين تذهب أمى؟ ".. لزيزي البدراوى الراحلة زيزي البدراوي
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

اليوم 31 يناير هو ذكرى رحيل الفنانة القديرة زيزي البدراوى التي رحلت عن دنيانا عام 2004 بعد أن تركت أكثر من 50 فيلما، وشاركت نجوم كثيرة في بطولات أعمالهم مثل الراحل عبدالحليم حافظ وعمر الشريف وأحمد رمزي .

الفنانة زيزي البدراوي قدمت أيضا للإذاعة عددا من المسلسلات النادرة، منها مسلسل "أين تذهب أمي"، عن قصة للكاتب الكبير إحسان عبدالقدوس، أعدها للإذاعة أمين بسيوني وأخرجها محمد علوان، وشارك في بطولة العمل كوكبة من النجوم منهم سميحة ايوب وكمال حسين وسهير البابلي وسمير صبري ووداد حمدي وعبدالبديع العربي وسهير رضا .

 

زيزي البدراوي اكتشفها المخرج عز الدين ذو الفقار فنيًا عام 1957 وقدمها في فيلم بور سعيد بدور صغير، أما المخرج حسن الإمام فقد أعاد اكتشافها واختار لها اسم زيزي على اسم ابنته منذ فيلمها الثاني عواطف عام 1958 ليقدمها في العديد من الأعمال السينمائية، ومنها سبع بنات، وفيلم شفيقة القبطية وحصلت على دور البطولة المطلقة مع كثير من نجوم عصرها مثل الفنان عبدالحليم حافظ في فيلم البنات والصيف، والفنان أحمد رمزي في فيلم آخر شقاوة، ومع الفنان شكري سرحان في سجين الليل.

كما قدمت العديد من الأعمال التليفزيونية ومن أبرزها مسلسلاتها: المال والبنون، شرخ في جدار الحب، حضرة المتهم أبي، نجمة الجماهير، ليالي الحلمية، حبيب الروح ومن المسرحيات التى عملت بها هاملت، شئ في صدري، أولادنا في لندن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة