الصين تدعو ترامب إلى التخلى عن عقلية الحرب الباردة

الأربعاء، 31 يناير 2018 03:44 م
الصين تدعو ترامب إلى التخلى عن عقلية الحرب الباردة الرئيس الصينى - ارشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقدت بكين، اليوم الأربعاء، عقلية الحرب الباردة التى "عفا عليها الزمن" بعد أن عد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الصين ضمن البلدان التى تهدد القيم الأمريكية فى خطابه حول حالة الاتحاد، ففى خطابه الموجه الى الكونغرس والأمة الثلاثاء، قال ترامب أن موسكو وبكين تمثلان خصمين يهددان "مصالحنا واقتصادنا وقيمنا".

وفى تصريحها اليومى، قالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشونيينغ "نأمل أن يتمكن الجانب الأمريكى من التخلى عن ذهنية الحرب الباردة التى عفا عليها الزمن للعمل فى إطار من الاحترام المتبادل من أجل الهدف المشترك مع الصين لإدارة خلافاتنا بصورة ملائمة والحفاظ على النمو المطرد للعلاقات الصينية الأمريكية".

وكرر المسؤولون الأمريكيون خلال الأسابيع الماضية التصريحات التى تصور عالماً تتنافس فيه الولايات المتحدة مع القوى الكبرى مثل الصين وروسيا.

وردا على خطاب ترامب، قال رئيس وزراء الصين لى كه تشيانج الأربعاء ان المصالح المشتركة للولايات المتحدة والصين "أكثر أهمية بكثير من خلافاتنا واختلافاتنا".

واضاف بعد لقائه رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى أن إقامة علاقات مستقرة مع الولايات المتحدة هو "كذلك من مصلحة العالم بأسره والصين تأمل أن تعمل الولايات المتحدة معنا وتواصل النظرإلى هذه العلاقة من منظور إيجابى شامل".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة