صور العالم هذا الصباح.. ترامب يوقع أمرا لإبقاء معتقل جوانتانامو مفتوحا.. مصرع 3أشخاص فى تحطم طائرة بكاليفورنيا.. التحالف العربى يقصف مخازن أسلحة للحوثيين بصنعاء.. وإطلالة مميزة لدوقة كامبريدج أثناء زيارة للسويد

الأربعاء، 31 يناير 2018 10:00 ص
صور العالم هذا الصباح.. ترامب يوقع أمرا لإبقاء معتقل جوانتانامو مفتوحا.. مصرع 3أشخاص فى تحطم طائرة بكاليفورنيا.. التحالف العربى يقصف مخازن أسلحة للحوثيين بصنعاء.. وإطلالة مميزة لدوقة كامبريدج أثناء زيارة للسويد العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جذبت الولايات المتحدة الأمريكية، الأنظار فى الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، حيث كان الكونجرس الأمريكى، على موعد مع الخطاب الأول عن حالة الاتحاد، للرئيس دونالد ترامب، الذى دعا الديمقراطيين والجمهوريين إلى الاتحاد من أجل أمريكا، كما وقع مرسوما يقضى بإبقاء معتقل جوانتانامو مفتوحا، وجاء على قائمة أبرز أحداث اليوم، أيضًا، قصف للتحالف العربى، فى اليمن، على مخازن الأسلحة التابعة لمليشيات الحوثى المدعومة إيرانيًا، مما أسفر عن العديد من الانفجارات الضخمة بالعاصمة صنعاء.

ترامب يقول إنه وقع مرسوما لإبقاء معتقل جوانتانامو مفتوحا
 

بداية، أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أمام الكونجرس فى خطابه الأول عن حالة الاتحاد، أنه وقّع لتوّه مرسوما يقضى بإبقاء معتقل جوانتانامو مفتوحا، ليسدل بذلك الستارة على المحاولات الفاشلة والعديدة التى بذلها سلفه باراك أوباما لإغلاق هذا السجن.

وقال ترامب، "اليوم أفى بوعد آخر" من وعود الحملة الانتخابية، مضيفا "لقد وقّعت للتوّ مرسوما يأمر" وزير الدفاع جيم ماتيس "بإعادة النظر بسياستنا المتعلقة بالاحتجاز العسكرى وبإبقاء المنشآت السجنية فى جوانتانامو مفتوحة".

 
ترامب
دونالد ترامب

 

خطاب الاتحاد
خطاب الاتحاد

 

خطاب ترامب
خطاب ترامب

ظهور لافت لعائلة ترامب خلال خطاب الاتحاد بالكونجرس..

واللافت للنظر خلال إلقاء خطاب الاتحاد أمام الكونجرس، كان ظهور عائلة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، داخل مبنى الكونجرس، أثناء إلقاء خطاب الاتحاد، وهم يستمعون إلى الكلمة، وحضر الخطاب سيدة أمريكا الأولى، ميلانيا ترامب، وإيفانكا وزوجها جاريد كوشنر، بالإضافة إلى أبناء الرئيس الأمريكى، تيفانى ترامب، وأريك ترامب وزوجته لارا.

نجل ترامب
نجل ترامب

 

533507-01-02
ظهور ميلانيا 
 
إيفانكا وزوجها
إيفانكا وزوجها

 

تيفاني ترامب وأخواتها
تيفاني ترامب وأخواتها

 

حديث إيفانكا وزوجها
حديث إيفانكا وزوجها

 

ميلانيا ترامب
ميلانيا ترامب

 

ميلانيا تشير للحضور
ميلانيا تشير للحضور

 

ميلانيا في الكونجرس
ميلانيا في الكونجرس

 

وصول ميلانيا
وصول ميلانيا

مصرع 3 أشخاص بعد سقوط طائرة هليكوبتر على منزل فى كاليفورنيا
 

على صعيد آخر، قال مسئولون إن 3 أشخاص لقوا حتفهم، يوم الثلاثاء، عندما سقطت طائرة هليكوبتر على منزل فى منطقة نيوبورت بيتش فى جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وقال مطار جون واينى، على "تويتر"، إن الطائرة الهليكوبتر كانت تقل أربعة أشخاص عندما وقعت فوق المنزل على بعد نحو 1.6 كيلومتر من المطار.

وقالت شرطة نيوبورت، إن 3 أشخاص لقوا مصرعهم فى الحادث الذى وقع بعد الظهر. ولم يتضح على الفور إن كان القتلى الثلاثة جميعا من ركاب الطائرة أم أن من بينهم شخصا تصادف وجوده على الأرض، وأضافت الشرطة، أن الحادث شمل 5 أشخاص إجمالا بينهم 4 كانوا على متن الطائرة وشخص على الأرض.

الطائرة المحطمة
الطائرة المحطمة

 

المنزل التي تحطمت عليه الطائرة
المنزل التي تحطمت عليه الطائرة

 

سقوط طائرة
سقوط طائرة

 

محيط الحادث
محيط الحادث

مقاتلات التحالف العربى تقصف مخازن أسلحة تابعة للحوثيين فى صنعاء
 

وفى سياق آخر، أفادت قناة "سكاى نيوز" بالعربية، الليلة، بأن انفجارات عنيفة جدا هزت العاصمة اليمنية صنعاء جراء غارات متتالية لمقاتلات التحالف استهدفت مخازن أسلحة، وأضافت القناة إن عددا من الغارات استهدفت مواقع للمتمردين الحوثيين فى منطقة شعوب وبنى حشيش شرقى العاصمة صنعاء.

وكان المركز الإعلامى للقوات المسلحة اليمنية - أعلن فى وقت سابق - أن قوات الجيش حررت مرتفعات ومواقع جبلية استراتيجية، فى محافظة البيضاء وسط البلاد، عقب معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثى الانقلابية.

الغارات علي صنعاء
الغارات علي صنعاء

 

انفجارات صنعاء
انفجارات صنعاء

 

قصف صنعاء
قصف صنعاء

 

إطلالة مميزة لدوقة كامبريدج الأميرة كاثرين أثناء زيارة السويد
 

وفيما يتعلق بالعائلة الملكية البريطانية، فقد ظهرت دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون، بإطلالة مميزة بصحبة زوجها الأمير وليام، قبل عشاء بمقر إقامة السفير البريطانى فى عاصمة مملكة السويد، ستوكهولم، حيث ارتدت الأميرة كاثرين، فستانا أصفر اللون، ونشرت وكالة أنباء رويترز، صورًا أظهرت الأمير البريطانى وزوجته الأميره كاثرين، أثناء زيارة رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفن وزوجته أولالوفن، لتناول العشاء.

الأمير وليم وزوجته ورئيس وزراء السويد وزوجته
الأمير وليم وزوجته ورئيس وزراء السويد وزوجته

 

دوقة كامبريدج  أثناء الزيارة
دوقة كامبريدج أثناء الزيارة

 

دوقة كامبريدج
دوقة كامبريدج









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة