صور ..محافظ البحر الأحمر يتفقد أعمال التطوير بمنطقة القلعان فى مرسى علم

الأربعاء، 31 يناير 2018 02:12 م
صور ..محافظ البحر الأحمر يتفقد أعمال التطوير بمنطقة القلعان فى مرسى علم محافظ البحر الأحمر يتفقد منطقة القلعان
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، جولة تفقدية بقرية القلعان بمدينة مرسى علم، لمتابعة أعمال التطوير التى تتم بالمنطقة وبناء منازل خشبية تتماشى من طبيعة المنطقة التى تحتوى على العديد من أشجار المانجروف، للسكان المحليين.

وأكد عبدالله، فى بيان اليوم، على ضرورة مراعاة الخصائص التراثية والبيئية والسياحية والاجتماعية لمنطقة القلعان، مشيرًا إلى أن أعمال التطوير بمشروع القلعان تتضمن إنشاء 18 منزلا خشبيا 2 غرفة وإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 20 كيلو وات تعمل لمدة 24 ساعة بتكلفة 100 ألف دولار، وشبكة كهرباء للمنازل، وأيضاً إنشاء محطة تنقية للمياه، بالإضافة إلى شبكة صرف صحى.

وأضاف محافظ البحر الأحمر، أن هذا المشروع يعد أحد ثمار التعاون بين محافظة البحر الأحمر والتنمية السياحية وجمعية المحافظة على البيئة "بيرسيكا" للتنمية المحميات الطبيعية وخليج عدن، مشيراً إلى أن منطقة القلعان تتمتع بصفات بيئية فريدة، وتضم خليج شاطئى بحرى يتخلله أشجار المانجروف، وتعد منطقة جاذبة للسياح يتردد عليها السائحون من كل بقاع العالم.

رافق المحافظ خلال الزيارة اللواء عصام الليثى السكرتير العام المساعد للمحافظة والنائب أحمد أبو خليل عضو مجلس النواب ومديرى المديريات وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

محافظ البحر الأحمر يتفقد أعمال التطوير بمنطقة القلعان  (1)
محافظ البحر الأحمر يتفقد أعمال التطوير بمنطقة القلعان

 

محافظ البحر الأحمر يتفقد أعمال التطوير بمنطقة القلعان  (2)
محافظ البحر الأحمر وقيادات المحافظة خلال الجولة  
 
محافظ البحر الأحمر يتفقد أعمال التطوير بمنطقة القلعان  (3)
جانب من الجولة 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة