وحدها لكن ونسانة.. "همسة" خاضت مغامرة بالدراجة من القاهرة لسيناء فى 8 أيام تحت شعار "مصر آمنة".. تؤكد: تلقيت ردود فعل محبطة "سيتم اختطافك واغتصابك وسنعثر عليكى ميتة".. وأعشق المغامرات وتسلق الجبال وشعرت بالأمان

الخميس، 04 يناير 2018 02:30 م
وحدها لكن ونسانة.. "همسة" خاضت مغامرة بالدراجة من القاهرة لسيناء فى 8 أيام تحت شعار "مصر آمنة".. تؤكد: تلقيت ردود فعل محبطة "سيتم اختطافك واغتصابك وسنعثر عليكى ميتة".. وأعشق المغامرات وتسلق الجبال وشعرت بالأمان همسة والدراجة
كتب ريهام عبد الله – أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ومن يتهيب صعود الجبال يعش أبَــدَ الدهــر بيــن الحــفرْ".. قادت تلك الكلمات فتاة شرقية مصرية، إلى مغامرة خطرة بدأت فكرتها عندما كانت تستقل سيارة فى مدينة العين السخنة، ووقعت عيناها على شاب يقود دراجة فى سفر شاق، وشرد عقلها سارحة وقالت :"هو أنا ممكن أعمل زى كده وألف مصر بالعجلة".

مرت عجلة الزمن حتى تذكرت بعد سنوات أن تقوم بالمخاطرة التى رفضها المجتمع من حولها وتلقت ردود فعلة محبطة من نوعية: "الفتيات لا يفعلن هذا وحدهن، شخص ما سيختطفك ويغتصبك وسنعثر عليكى ميتة"، ولكن هدفها إثبات أن وجهة نظرهم خاطئة، وأن مصر آمنة، وأن البشر طيبون بفطرتهم، قائلة :"لقد قابلت عددا لا يحصى من الناس فى طريقى ولم يحاول أحد الإضرار بي".

تحدى الثمانية أيام

لم تكسر "همسة منصور" التى تبلغ من العمر 29 عاماً، حواجز اجتماعية فقط.. بل كسرت حواجز الطرق الوعرة، وشقت طريقها من القاهرة إلى سيناء، فى ثمانى أيام، عانت فى الأيام الثلاثة الأولى من شدة الهواء الذى جعل المهمة صعبة، ولكن واصلت طريقها وسارت مئات الكيلومترات بالدراجة فى صحراء مصر، بين مدنها المختلفة دهب ونويبع وسانت كاترين وغيره، بمفردها، فى ظل الطقس المتقلب والبرودة الشديدة.

همسة تقود الدراجة
همسة تقود الدراجة

 

رحلة همسة منصور عبر الدراجة، انتهت يوم 25 ديسمبر الماضى، بعد وصولها لنويبع، المحطة النهائية لرحلتها التى خاضتها على الدراجة بمفردها، فى طرق البحر الأحمر وسيناء.

أكدت همسة، أن عددا كبيرا من النساء والرجال، أبلغوها أنهم يريدون أن يحذوا حذوها، مشيرًة إلى أن أكبر الدروس التي تعلمتها من الرحلة، هو أن يكون الحب هو دافع التصرفات وليس الخوف.

همسة فى وقت الاستراحة
همسة فى وقت الاستراحة

 

وأوضحت أنها كانت تعتزم إنهاء رحلتها في مدينة سانت كاترين، إلا أن حالتها الصحية حالت دون تحقيق ذلك، إذ أشارت إلى إصابتها بحرق من الدرجة الثانية في اليوم الثانى لبدء رحلتها، وأنها كانت تقود فى ظل شعور بالألم،  موضحة أنها أرادت أن تصل بدراجتها لأبعد ما يكون، لكن مضاعفات الحرق وشعورها بالألم، حال دون ذلك.

وشددت على أن الخبرة التى اكتسبتها لا تقدر بثمن، موضحة أنها لا تستطيع الانتظار لتعود مرة أخرى للطريق.

وعن وصولها لدهب، أكدت همسة، أن الوصول لها كان له متعة خاصة، إذ أنها قابلت العديد من الأصدقاء بحسب ما قالت، وساعدوها فى ملء زجاجتها بالمياه، لاستكمال الرحلة.

التشجيع

وقالت صاحبة رحلة الدراجة إلى سيناء، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن هناك صديقين شجعاها على المغامرة، بعد أن خاضت شبيهتها من القاهرة إلى الإسماعيلية فى مارس الماضى.

أصدقاء اكتسبتهم همسة في طريقها لدهب
أصدقاء اكتسبتهم همسة في طريقها لدهب

 

3 أسباب دفعتها للمغامرة

"همسة" تعشق المغامرات وتقود الدراجة وتتسلق الجبال، ويظهر عليها طابع الحماسة والشجاعة، بالإضافة إلى أنها قررت أن تخوض المغامرة لتؤكد أن الصعوبات يمكن أن تقوم بها الفتاة وليس الولد فقط، كما أنها أثبتت أن مصر بلد الأمن والأمان.

همسة تلتقط سيلفى فى الطريق
همسة تلتقط سيلفى فى الطريق

 

صعوبات تغلبت عليها

واصلت "همسة" الطريق فى خطوات مستمرة وصلت إلى 11 ساعة متواصلة، وفى بعض الأحيان كانت تقطع المسافة براحة نصف ساعة فقط كل خمس ساعات.

همسة فى دهب
همسة فى دهب

 

تعتزم خوض مغامرتين

وتنوى "همسة" أن تقوم بمغامرة أخرى فى 2018 مع زوجها "نور الدين"، فى رحلة من أسوان إلى دمياط عبر التجديف بالقارب، كما أنها ستقوم بجولة عبر الدراجة فى مصر بالكامل بمفردها فى عام 2019.

سعادة همسة بتحقيق الإنجاز
سعادة همسة بتحقيق الإنجاز

 

همسة منصور تنهى رحلتها بنويبع
همسة منصور تنهى رحلتها بنويبع

 

همسة والدراجة
همسة والدراجة








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

والله بنوتة عسل

ربنا يحميها 

عدد الردود 0

بواسطة:

نجاح

عصر المراة

اهم شي ان المراة لما تقوت ، تقوت بشخصيتها مش بعضلاتها ولا بالصوت العالي اتمنا ان اشوف الرجل المصري يعود لقوته ليصبح هناك تكافو حقيقي لان الرجل الآن للاسف لا يملك الا الصوت العالي و شوية عنف وعضلات يستقوا بيهم علي الاضعف جسديا وهذه ليست قوة / بل تضعه في مكانة ادني لا نحبها لا للرجل ولا للمراة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

بنت 100 100

بنت 100 100

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر أم الدنيا وهتفضل قد الدنيا

مين قال انها همسه

دى طلقة مدفع  فى قلب الارهاب والارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جابر

برافوووووووووووووووووووو

برافو ووووووووووووووووووووو  فخر لكل بنات مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ان شاء الله مصر امنه ليوم الدين رغم كل شيء تهانينا لهمسه

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة