10 أحداث كروية فى 5 أيام لعام 2018.. صلاح يتوج بالكرة الذهبية.. مصر تحصد نصيب الأسد من جوائز الكاف.. متعب ومؤمن زكريا والشيخ يطيرون للسعودية.. إقالة نيبوشا.. الزمالك يتعاقد مع النقاز.. والأهلى يفسخ عقد الشامى

السبت، 06 يناير 2018 02:00 ص
10 أحداث كروية فى 5 أيام لعام 2018.. صلاح يتوج بالكرة الذهبية.. مصر تحصد نصيب الأسد من جوائز الكاف.. متعب ومؤمن زكريا والشيخ يطيرون للسعودية.. إقالة نيبوشا.. الزمالك يتعاقد مع النقاز.. والأهلى يفسخ عقد الشامى محمد صلاح مهاجم منتخب مصر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن عام 2018 مازال فى بدايته ولم يمضى أسبوعاً منه إلا أن الاحداث الكروية خطفت الإنظار من الجميع وأصبحت حديث الصباح والمساء لاسيما بأخبارها المفرحة تارة والمحزنة تارة أخرى.

 

ونستعرض أهم الأحداث الكروية مع مطلع عام 2018 بالتقرير التالى..

 

1- عماد متعب ينتقل للتعاون السعودى

 فى الثانى من يناير الجارى وقع عماد متعب مهاجم الأهلى على عقود رسمية مع نادى التعاون السعودى للانضمام لصفوفه بداية من يناير الجارى وحتى الـ6 أشهر المقبلة، وأعلن مسئولو القلعة الحمراء أن المهاجم المخضرم أصبح لاعبا فى النادى السعودى.

 

 وأعلن النادى الأهلى رسميا رحيل متعب عن طريق عبد العزيز عبدالشافى المدير الرياضى لقطاع الكرة الذى أكد انتقال اللاعب لنادى التعاون السعودى لمدة 6 شهور على سبيل الإعارة.

 

 ولعب عصام الحضرى حارس مرمى التعاون والمنتخب الوطنى دورا بارزا كوسيط فى الصفقة بعدما أقنع متعب بقبول عرض التعاون.

 

2_ أحمد الشيخ ينضم للاتفاق السعودى

فى الثالث من يناير الجارى وافق النادى الأهلي على إعارة لاعبه أحمد الشيخ لصفوف الاتفاق السعودى لمدة 6 أشهر حتى نهاية الموسم.

 

الأهلي سيحصل على 200 ألف دولار، ما يعادل 3.5 مليون جنيه خلال أيام مقابل إعارة اللاعب، كما يحصل على نفس المبلغ بعد شهرين ليصبح إجمالى ما يحصل عليه الأهلى 400 ألف دولار بينما سيتقاضى الشيخ 200 ألف دولار راتبا خلال مدة الإعارة.

 

وكان الشيخ قد مدد تعاقده مع الأهلى لـ 3 مواسم قبل التوقيع على عقود إعارته للاتفاق السعودى.

 

3- إقالة نيبوشا من تدريب الزمالك

فى الثالث من يناير أيضاً أعلن مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور، إقالة المونتيجرى نيبوشا المدير الفنى رسميا، من تدريب الفريق الأبيض، عقب الخسارة بهدف دون رد من طلائع الجيش، فى المباراة التى جمعتهما على ستاد الدفاع الجوى ضمن مؤجلات الأسبوع العاشر لمسابقة الدورى الممتاز.

 

قاد نيبوشا الزمالك فى 18 مباراة في مسابقتي الدوري وكأس مصر، حقق الفوز فى 10 مباريات، وتعادل فى 4 وخسر فى 4 مباريات.

 

4_ الاهلى يفسخ عقد عبد الله الشامى بالتراضى

فى الرابع من يناير أعلن الأهلى عن فسخ تعاقده بشكل رسمي مع مدافعه السورى عبد الله الشامى والذى انضم إليه الصيف الماضى قادما فى صفقة انتقال حر.

 

ولم يشارك عبد الله الشامي في أي مباراة رسمية للأهلى على الرغم من الغيابات التى عانى منها الفريق فى قلب الدفاع بسبب الإصابات.

 

5_ تعيين معتمد جمال ونبيل محمود فى القيادة الفنية للزمالك

فى الرابع من يناير أيضاً أعلن مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك ، قراره بضم معتمد جمال، نجم الزمالك السابق، للجهاز الفنى للفريق، مع نبيل محمود، لتولى قيادة الفريق فى مباراة الأهلى المقبلة، المقرر لها يوم الاثنين المقبل فى الجولة السابعة عشرة للدورى.

 وأوضح رئيس النادى، أن معتمد جمال ونبيل محمود سيقودان الفريق الأول فى الفترة المقبلة، مع تواجد أيمن طاهر مدرباً لحراس المرمى، وأيمن حافظ مديراً للكرة.

 

6_ الزمالك يتعاقد مع حمدى النقاز

وفى 4 يناير أيضاً أعلن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، انتهاء الاتفاق مع نادى النجم الساحلى لضم الظهير الأيمن حمدى النقاز لصفوف القلعة البيضاء فى الفترة المقبلة.

 

وأكد مرتضى منصور أن حمدى النقاز سيحضر إلى القاهرة السبت المقبل للانضمام بشكل رسمى للزمالك.

 

7_ مؤمن زكريا ينتقل لأهلى جدة

وفى الرابع من يناير وافق النادى الأهلي على إعارة مؤمن زكريا لمدة 6 أشهر إلى أهلى جدة السعودى حتى نهاية الموسم الجارى مع سداد مبلغ 500 ألف دولار أمريكى نظير التعاقد معه يحصل عليهم الأهلى.

 

 سيحصل زكريا على مليون ونصف المليون ريال سعودى خلال مدة تواجده فى الفريق السعودى خلال الستة أشهر.

اتفق النادي الأهلي مع مؤمن زكريا صانع ألعاب الفريق على تمديد عقده 3 سنوات جديدة وذلك بعد الموافقة على انضمامه لصفوف نادي أهلي جدة السعودي لمدة 6 أشهر مقبلة.

8_ محمد صلاح يتوج بالكرة الذهبية

حقق محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الانجليزي، إنجازاً عربياً تأخر 31 عاماً، بعدما توج بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا لعام 2017 من الأتحاد الافريقى لكرة القدم "الكاف"، وذلك خلال الحفل السنوى الذى أقامه الاتحاد القارى لتوزيع جوائز الأفضل" عن العام المنقضي، وذلك بمدينة "أكرا" الغانية، وسط حضور العديد من الشخصيات البارزة مثل أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي، وهانى أبوريدة رئيس إتحاد الكرة.

وتفوق محمد صلاح على زميله فى فريق ليفربول، السنغالى ساديو مانى، والجابونى أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألمانى، فى سباق الحصول على جائزة أفضل لاعب فى افريقيا.

9_ منتخب مصر الافضل فى القارة السمراء

وتُوج منتخب مصر بجائزة أفضل منتخب وطنى فى أفريقيا، بعد وصوله لنهائى كأس الأمم الأفريقية فى بالجابون، رغم خسارته للقب أمام الكاميرون، ولكنه حقق الإنجاز الأكبر بالتأهل لكأس العالم فى روسيا 2018، بعد غياب طويل دام 28 عاماً.

10_ كوبر أفضل مدرب فى أفريقيا

واستكمالاً لإنجازات المصريين تُوج الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخبنا الوطنى بجائزة أفضل مدرب فى القارة السمراء ، بعد قيادته الفراعنة للتأهل لكأس العالم فى ورسيا 2018، متفوقاً على جيرنو روهر مدرب نيجيريا، والحسين عموتة مدرب الوداد المغربى، الذى قاده للفوز بدوري أبطال أفريقيا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة