سفير العراق بالقاهرة: ننتظر دخول الشركات المصرية فى إعمار المدن المحررة

السبت، 06 يناير 2018 01:53 م
سفير العراق بالقاهرة: ننتظر دخول الشركات المصرية فى إعمار المدن المحررة السفير العراقى بالقاهرة حبيب الصدر
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير العراقى بالقاهرة حبيب الصدر، إنه سيتم قريبا إطلاق اللجنة العراقية المصرية الرئاسية المشتركة التى ستوقع خلالها العديد من مذكرات التفاهم بين البلدين الشقيقين، مؤكدا أن العلاقة بين القاهرة وبغداد دخلت عصر جديدا.

وأضاف الصدر - خلال تصريحات اليوم السبت، أن العراق بانتظار دخول الشركات المصرية فى عملية إعمارالمدن المحررة، مشيرا إلى أن العراق منفتح على محيطه العربى بشكل أكثر مما كان فى السابق.

وأشار الصدر إلى أن رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أعلن حملته على الفساد فى البلاد لأنه يدرك أن الفساد والإرهاب وجهين لعملة واحدة، لافتا إلى أن العبادى دأب على فتح مجالات واسعة للتعاون مع الدول العربية، وهذا ما لمسناه خلال زيارته لمصر والمملكة العربية السعودية.

وأوضح السفير العراقى أن بلاده نجحت فى القضاء على الإرهاب عسكريا، ولكن نحتاج لسنوات للقضاء على الفكر الإرهابى، مشددا على ضرورة تجفيف منابع تمويل الجماعات الإرهابية.

ولفت إلى أن القضاء على الفكر الإرهابى يحتاج لتعزيز العمل الثقافى والتوعوى فى المدارس والمؤسسات الدينية، مؤكدا أن مواجهة هذا الفكر ليس مسئولية دولة بمفردها، ولكن يحتاج لدعم المجتمع الدولى.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د السباعي حماد

وهم.. وسراب..

"سيتم قريبا إطلاق اللجنة العراقية المصرية المشتركة".. عبارة سئمنا ومللنا من تكرار سماعها طوال 27 سنة....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة