البابا تواضروس يكشف تفاصيل جديدة عن نشأته وسبب حبه للجوافة

الإثنين، 08 يناير 2018 01:01 ص
البابا تواضروس يكشف تفاصيل جديدة عن نشأته وسبب حبه للجوافة البابا تواضروس
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن والده توفى وهو فى الإعدادية، وأحسن تربيتهم، وباعتباره الابن الكبير، كان والده يهتم بالخط وظل يوماً كاملاً يعلمه قواعد "الهمزة"، وشكل الحروف، وقال له:"كل حرف بتكتبه بتولده، وما تكتبش حرف معوق"، وكان يعلمه دروسا عن البريد والبنك والسكة الحديد.

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "صاحبة السعادة"، على فضائية "cbc"، مع إسعاد يونس، أن والده كان يعلمه سماع قراءة جلال معوض فى الإذاعة لمقال الراحل محمد حسنين هيكل، موضحاً أن ذلك فى مراحل الصف السادس الابتدائى والإعدادية، وكان يشرح له كلمات مثل الديمقراطية والشيوعية وغيرها.

 

وأشار البابا تواضروس الثانى، إلى أن والدته كانت الصغيرة لأخوتها الست أولاد، وكانت بعد وفاة والده تمثل له الأم والأب، واهتمت به وأختيه الفتاتين، وكانت والدته تهتم يومياً بالطعام الحلو، مردفاً: "بيتنا لم يخل يوما من حاجة حلوة، ووالدتى هوايتها تزويق التورتة".

 

وذكر البابا تواضروس، أن كل تعليمه حكومى فى المدارس والجامعة، موضحاً أنه تعلم النجارة فى الإعدادية، وكان سعيداً عندما أهدته أسرته "منشار" هدية، فى الثانوية العامة، موضحاً أنه تعلم التصوير نظرى، وتعلم عمل عصير الجوافة، معرباً عن حبه لفاكهة الجوافة، لأنه يجعله يشعر بأنه مصرى لأنها مصرية المنشأ، مثل عصير القصب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة