جماعات مسلحة سورية تخترق هدنة بقصف شبكة كهرباء فى ريف السويداء

الإثنين، 08 يناير 2018 03:06 م
جماعات مسلحة سورية تخترق هدنة بقصف شبكة كهرباء فى ريف السويداء قصف فى سوريا - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر بوزارة الكهرباء السورية، أن مجموعات مسلحة خرقت اتفاق منطقة تخفيف التوتر بالمنطقة الجنوبية السورية عبر استهدافها منطقة الكوم بريف السويداء الجنوبى، بعدد من القذائف الصاروخية تسببت بانهيار برج توتر عال وانقطاع التيار الكهربائى عن محافظة السويداء.

ونقلت وكالة الأنباء السورية، اليوم الاثنين، عن المصدر، قوله، "إن المجموعات المسلحة استهدفت منطقة الكوم بريف السويداء المحاذية للحدود الإدارية لريف درعا الشرقى بعدد من القذائف الصاروخية، ما أدى إلى انهيار برج توتر عال (230 ك.ف) التابع لخط كهرباء تشرين الكوم المغذى لمحافظة السويداء ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائى عن المحافظة".

وأشار المصدر، إلى أن ورش الكهرباء تعمل بكامل طاقتها لإصلاح الأضرار بأسرع وقت ممكن فى حين يتم العمل لتأمين تغذية بديلة لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح وإعادة التغذية الكهربائية للمحافظة.

ومنذ التوصل إلى اتفاق منطقة تخفيف التوتر فى المنطقة الجنوبية مطلع مايو الماضى خرقت المجموعات المسلحة الاتفاق أكثر من مرة عبر الاعتداء على المناطق السكنية والبنى التحتية والمنشآت الخدمية، خاصة محطات تحويل وتوليد الكهرباء حيث استهدفت فى نوفمبر الماضى، محطة تحويل بلدة غزالة بريف درعا.

وكانت الحكومة السورية، أعلنت، فى وقت سابق، تأييدها لمناطق تخفيف التوتر مع حقها بالرد الحازم على أى خرق من المجموعات المسلحة، مؤكدة على وحدة وسلامة وسيادة الأراضى السورية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة