اتفاق كورى شمالى وجنوبى على إجراء محادثات عسكرية

الثلاثاء، 09 يناير 2018 02:12 م
اتفاق كورى شمالى وجنوبى على إجراء محادثات عسكرية زعيم كوريا الشمالية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفقت كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية على إجراء محادثات عسكرية وفقا لبيان مشترك صدر اليوم الثلاثاء عقب أول حوار رسمى بين الجانبين منذ أكثر من عامين.

وذكرت حكومة كوريا الجنوبية فى بيان أن كوريا الشمالية قررت أيضا إرسال وفد رفيع المستوى وفريق مشجعين لحضور دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بمدينة بيونجتشانج الكورية الجنوبية الشهر القادم، غير أن رئيس وفدها فى محادثات اليوم عبر عن مشاعر سلبية إزاء ذكر مسألة نزع السلاح النووى خلال المناقشات.

وكانت كوريا الجنوبية اتفقت مع نظيرتها الشمالية على عقد محادثات عسكرية بينهما للحد من الاشتباكات التى وصفها بـ "العابرة" بين البلدين ووقف الاستفزازات التى تصعد التوتر فى شبه الجزيرة الكورية.

صرح بذلك نائب وزير الوحدة الكورى الجنوبى تشون هيه-سيونغ - المشارك فى المحادثات التى جرت بين الكوريتين اليوم الثلاثاء،وقال - فى تصريحه الذى نقلته وكالة أنباء "يونهاب "الكورية الجنوبية " اقترحنا على الشمال عقد محادثات عسكرية بين البلدين للحد من الاشتباكات العابرة، وأنه يتعين استئناف الحوار من أجل وقف الاستفزازات التى تصعد التوتر فى شبه الجزيرة الكورية والعمل على التخلى عن البرنامج النووى بوتيرة سريعة وإحلال السلام مع التعاون القائم على الاحترام المتبادل ".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة