السعداء الخمسة فى القمة 115.. مؤمن زكريا يودع قصة حب شباك الزمالك بالهدف الخامس.. شناوى الأهلى يكتب شهادة الإبداع .. الحاوى "رجل المباراة" .. أزارو يدخل التاريخ .. والبدرى يواصل الأرقام القياسية قبل السوبر

الثلاثاء، 09 يناير 2018 03:14 م
السعداء الخمسة فى القمة 115.. مؤمن زكريا يودع قصة حب شباك الزمالك بالهدف الخامس.. شناوى الأهلى يكتب شهادة الإبداع .. الحاوى "رجل المباراة" .. أزارو يدخل التاريخ .. والبدرى يواصل الأرقام القياسية قبل السوبر من المباراة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بنهاية سعيدة للأهلاوية انتهت مباراة القمة فى الجولة السابعة عشرة والأخيرة من عمر مباريات الدور الأول للدوري، بعدما تمكن الفريق الأحمر من الفوز على غريمه الزمالك بثلاثة أهداف دون رد على ستاد القاهرة الدولى.

وبذلك أصبح الأهلي لم يخسر من الزمالك من 21-5-2007 في الدوري لمدة 3885 يومًا (10 سنين - 7 شهور - 18 يوم)، فعلى مدار أكثر من 10 سنين لم يفز الزمالك على الأهلي، ففى 15 قمة متتالية، انتهت 8 مباريات بفوز الأهلى، وحسم التعادل نتيجة 7 مباريات.

ويرصد "اليوم السابع" السعداء الخمسة فى القمة 115 بالتقرير التالى ..

1ـ مؤمن زكريا

قبل أن يحزم حقائبه ويتوجه لأهلى جدة السعودى لبداية فترة إعارته لمدة 6 شهور، ترك مؤمن زكريا صانع ألعاب الأهلى بصمة لن تنسى فى مباراة القمة بتسجيله هدف الوداع لقصة عشقه مع الشباك البيضاء، التى شهدت تسجيله 5 أهداف فى 10 مباريات ليتصدر قائمة هدافي الجيل الحالي من اللاعبين بمباريات القمة.

2_ وليد أزارو

دخل اللاعب الدولي المغربي وليد أزارو مهاجم النادي الأهلي تاريخ مباريات القمة المصرية حيث أصبح أول لاعب مغربي يسجل في مباريات القمة بالدوري العام .

 

ونجح أزارو من تسجيل اسمه في التاريخ بعد تسجيله الهدف الثالث للأهلي في مرمى الزمالك في الدقيقة 53 من عمر مباراة القمة رقم 115 .

وأصبح أزارو أصبح سابع أجنبي يسجل للأهلي ضد الزمالك ليضمن وجوده ضمن لاعبين كبار ارتدوا قميص الأهلي.

3_ محمد الشناوى

تصديه لركلة جزاء باسم مرسى وحفاظه على نظافة شباكه أمام الزمالك دفعه لطرق أبواب النجومية مع الأهلى بقوة ليحافظ على وجوده فى التشكيلة الأساسية للفريق الأحمر بفضل اجتهاده وتألقه .

 

4_ وليد سليمان

حاوى الأهلى يستحق عن جدارة لقب رجل المباراة فلقد صنع هدفين من الثلاثة التى سجلها الفريق الأحمر فى الشباك الزملكاوية فضلا عن تحركاته الواعية ومجهوده الوافر ولمساته السحرية .

 

5_ حسام البدرى

رسخ حسام البدري المدير الفني للأهلي، عقدة الفوز على إيهاب جلال المدير الفني الجديد للزمالك، حيث سبق وأن التقيا 4 مرات  تعادلا في مواجهة، وفاز البدري 3 مرات، بعد إضافة مباراة القمة رقم 115.

كما حافظ البدرى على أرقامه القياسية أمام الزمالك والتى خلت من الهزائم فضلا عن قيادته فريقه لتصدر الدوري مؤقتاً قبل مواجهة الإسماعيلى مع النصر .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة