كبير مستشارى تيلرسون: واشنطن تعتبر محادثات الكوريتين بداية جيدة

الثلاثاء، 09 يناير 2018 02:16 م
كبير مستشارى تيلرسون: واشنطن تعتبر محادثات الكوريتين بداية جيدة تيلرسون
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بريان هوك كبير مستشارى وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون إن الولايات المتحدة تعتبر محادثات اليوم الثلاثاء بين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية بداية جيدة، مشيرا إلى أنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت ستكون ذات مغزى أم لا بعيدا عن الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018.

وأضاف هوك -حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية- أن العقوبات المفروضة على بيونج يانج ستستمر حتى تصل الولايات المتحدة الأمريكية إلى هدفها وهو إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بشكل تام لا رجعة فيه.

وكان نائب وزير شئون الوحدة فى كوريا الجنوبية تشون هاى سونج قد قال فى وقت سابق اليوم إن كوريا الشمالية أعلنت أنها سترسل وفدا للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018، وذلك خلال المحادثات الرسمية التى بدأت قبل ساعات بين البلدين لأول مرة منذ أكثر من عامين.

وأضاف تشون أن وفد كوريا الشمالية سيضم مسئولين ورياضيين ومشجعين وصحفيين، مشيرا إلى أن كوريا الجنوبية اقترحت أن تقوم الكوريتان بمسيرة مشتركة خلال مراسم الافتتاح والختام.

وكانت سلطات كوريا الجنوبية ومنظمو ألعاب بيونج تشانج قد قدمتا دورة الألعاب هذه على أنها "دورة ألعاب أولمبية للسلام" ومن المقرر أن تعقد من 9 إلى 25 فبراير المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة