صور.. مصرع شخصين فى الإعصار ترامى باليابان

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 07:00 ص
صور.. مصرع شخصين فى الإعصار ترامى باليابان الإعصار ترامى فى اليابان
كتب: محمد الأحمدى - تصوير (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تسبب إعصار قوى فى سقوط أشجار على خطوط السكك الحديدية وكسر الحطام فى أنحاء متفرقة من العاصمة اليابانية طوكيو فى وقت سابق من اليوم الاثنين مما أسفر عن مصرع شخصين وتقطع السبل بآلاف حيث أغلقت خطوط السكك الحديدية أو تأخرت بشدة.

وقالت وكالة الارصاد الجوية اليابانية ان الاعصار تارمى وصل الى اليابسة بغرب اليابان مساء الاحد وهدد الامطار الغزيرة والرياح القوية والانهيارات الارضية فى جزيرة هوكايدو الرئيسية فى الشمال. تعرضت الجزيرة لزلزال مميت الشهر الماضي.

اعصار ترامى باليابان
اعصار ترامى باليابان

وقالت محطة إن.إتش.كيه التلفزيونية العامة ان الاعصار الذى صنفته (ستورم ستورم ريسك) كفئة من الدرجة الاولى وهو الاقل على مقياس من 5 درجات قتل شخصين واصاب ما يقرب من 130.

وأضافت أن شخصين آخرين فقدا ، وأن حوالى 400 ألف أسرة بدون كهرباء.

وأظهرت اللقطات الجوية على محطة ان اتش كيه مئات الاشخاص ينتظرون خارج محطات القطارات مع اغلاق العديد من خطوط الركاب الرئيسية منذ يوم الاحد. وقالت الوكالة إن أكثر من 230 رحلة ألغيت خاصة فى شمال اليابان.

قال مطار كانساى الدولى فى اوساكا بغرب اليابان انه افتتح مدرجاته فى الساعة السادسة من صباح اليوم (21:00 بتوقيت جرينتش يوم الاحد) بعد اغلاقه منذ الساعة 11 صباح اليوم الاحد.

وكان المطار قد أعيد فتحه بالكامل فى 21 سبتمبر بعد تعرضه للفيضان الشديد فى وقت سابق من ذلك الشهر من قبل إعصار جيبى ، أقوى عاصفة ضربت اليابان خلال 25 عامًا.

إعصار ترامى
إعصار ترامى
 
 
أضرار إعصار ترامى
أضرار إعصار ترامى

 

جانب من الإعصار
جانب من الإعصار

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة