بومبيو: أمريكا لن تمول إعادة إعمار سوريا فى ظل وجود قوات موالية لإيران

الخميس، 11 أكتوبر 2018 08:32 ص
بومبيو: أمريكا لن تمول إعادة إعمار سوريا فى ظل وجود قوات موالية لإيران بومبيو
واشنطن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو من أن الولايات المتحدة لن تمول إعادة إعمار سوريا، طالما أن القوات الإيرانية أو المدعومة من إيران لم تغادر هذا البلد بشكل نهائى.

وقال بومبيو ـ فى خطاب أمام المعهد اليهودى للأمن القومى الأمريكى أوردته قناة "سكاى نيوز" الفضائية اليوم الخميس أن: "إدارة الرئيس دونالد ترامب تريد أيضا حلا سياسيا وسلميا بعد 7 سنوات من النزاع، كما تريد أن تخرج القوات الإيرانية أو المدعومة إيرانيا من سوريا".

وأضاف "لقد كنا واضحين: إذا لم تضمن سوريا الانسحاب الكامل للقوات المدعومة إيرانيا، فهى لن تحصل على دولار واحد من الولايات المتحدة لإعادة الإعمار"، واستطرد قائلا " أن الولايات المتحدة تغادر سوريا طالما بقيت هناك قوات إيرانية خارج الحدود الإيرانية وهذا يشمل الجماعات والميليشيات المرتبطة بإيران"، محذرا طهران من أنها "ستدفع الثمن غاليا" إذا هددت الولايات المتحدة أو أيا من حلفائها.

من جهة أخرى، أكد وزير الخارجية الأمريكى أن إطلاق محكمة تركية سراح القس الأمريكى أندرو برانسون فى الجلسة المقبلة يوم الجمعة القادمة سيكون خطوة إيجابية والشىء الصحيح الذى ينبغى عمله.

وقال بومبيو: "إنه الشىء الصحيح الذى يتعين عليهم فعله وهو الشيء الإنسانى، الذى ينبغى لتركيا القيام به. يحدونى أمل كبير فى أن يتمكن هو وزوجته من العودة إلى الولايات المتحدة قريبا".

وكانت السلطات التركية قد احتجزت القس أندرو برانسون فى أكتوبر 2016 ووجهت إليه تهمة الضلوع فى محاولة انقلاب تعرضت لها البلاد فى يوليو من نفس العام، وأصبح منذ ذلك الوقت مثار أزمة دبلوماسية بين الولايات المتحدة وتركيا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة