صور.. بشائر الخير.. المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر تستعد للموسم الجديد بزيادة عدد العمالة.. نقابة المرشدين تخصص كورسات باللغات لأعضائها.. وخبراء: ننتظر زيادة أعداد الألمان والإنجليز ووصول الإسكندنافيين الغردقة

الخميس، 11 أكتوبر 2018 06:30 م
صور.. بشائر الخير.. المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر تستعد للموسم الجديد بزيادة عدد العمالة.. نقابة المرشدين تخصص كورسات باللغات لأعضائها.. وخبراء: ننتظر زيادة أعداد الألمان والإنجليز ووصول الإسكندنافيين الغردقة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر تستعد للموسم الجديد بزيادة عدد العمالة
البحر الاحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدادات مكثفة تتخذها الفنادق والشركات السياحية وكذلك شركات الطيران المختلفة لاستقبال الموسم السياحى الشتوى بمدن محافظة البحر الأحمر، فضلا عن قيام وزارة السياحة بعدة أنشطة مختلفة استعداد لتلك الموسم الذى وصفه الكثير بأنه سيكون الأفضل منذ يناير 2011

2

من جانبه كشف مصدر سياحى مسئول، رفض ذكر اسمه أن وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية قامت بالتعاقد مع شركة عالمية تسمى "بريفيركس" متخصصة فى استشارات الصحة وسلامة الغذاء داخل المنتجعات السياحية.

 

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن من المقرر أن تقوم تلك الشركة بعملها خلال الموسم السياحى الشتوى المقرر أن تستقبل فيه البحر الأحمر أعلى معدلات سياحة من الألمان والإنجليز والبلجيك والهولنديين وكذلك دول الإسكندنافيا. 

1

كما كشف المصدر أن وزارة السياحة سوف تعيد فى القريب العاجل برامج تدريب العماله بالمنشآت السياحية مرة آخرى وكذلك تدريب الكوادر وسائقى المركبات السياحية بعد توقفه فى مارس 2016 وذلك استعدادا للموسم السياحى الجديد.

 

ومن ناحية آخرى وعن الاستعدادات داخل المنتجعات السياحية، قال أبو الحجاج العمارى مدير إحدى المنتجعات السياحية والخبير السياحى أن الموسم السياحى المقبل موسم مبشر جدا بالنسبة للسياحة العملاقة الألمانية، وكذلك الانجليزية فى الغردقة، فضلا عن وصول وفود سياحية كبيرة من بلجيكا وهولندا لمرسى علم.

3

أضاف أبو الحجاج أن الفنادق استعدت بزيادة عدد العمالة داخل الفنادق والأخرى قامت بوقف الإجازات خلال الثلاث أشهر المقبلة، كذلك هناك أكثر من 60% من فنادق البحر الأحمر قامت بعملية تحديث لأثاث الفنادق من غرف ومطابخ ومطاعم.

 

وأوضح أبو الحجاج، أن الموسم السياحى الفعلى فى البحر الأحمر يبدا من منتصف اكتوبر حتى مارس، مؤكدا على أن تلك الموسم مبشر جيدا لحجم الحجوزات وكذلك فتح خطوط طيران جديدة.

4

كما كشف أبو الحجاج العمارى مدير أحد فنادق مرسى علم أن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر عقد الشهر الماضى اجتماعا مكبرا مع مديرى الفنادق بمنطقة مرسى علم استعدادا للموسم السياحى المقبل وكذلك لمناقشة تقديم خدمة مميزة لزوار مصر من السياح وكيف يكون العامل المصرى سفيرا ممتازا لبلاده أمام تلك السياح

 

من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، أن خلال الموسم السياحى الشتوى متوقع ظهور جنسيات جديدة على السياحة بالبحر الاحمر وبذلك ليس هناك مرشدين لتلك اللغات لذلك تقوم النقابة بعمل كورسات جديدة لبعض اللغات مثل الرومانى والبلغاري

5

واضاف ابو طالب فى تصريحات خاصة ل اليوم السابع أن مع بشائر الموسم السياحى الجديد المتوقع خلاله ظهور كبير لسياح دول الاسكندناف "الدنمارك والسويد والنرويج" بكثاقة كذلك ضخ اعداد كبيرة من العملاق الالمانى والانجليزى وكذلك التشيكى واللتوانى واللاتفى عاد مجددا للغردقة اعداد كبيرة من المرشدين من الذين غادروا الغردقة بسبب تدهور السياحة بالنسبة لبعض الجنسيات

 

كما كشف ابو طالب أن اغلب شركات السياحة المختلفة بالغردقة تطلب مرشدين سياحين من جنسيات مختلفة مثل جنسيات دول الاسكندناف "النرويج والسَويد وكذلك الدنمارج، وفلندى واسكندنافى ومجري.

 

فيما كشف أحد مديرى شركات الطيران، أن اغلب شركات الطيران العاملة بمطار الغردقة الدولى وخاصة الخدمات الغت اجازات العاملين بها ختى نهاية العام الجارى استعدادا لاستقبال الموسم السياحى الجديد.

 

واضاف المصدر فى تصريحات خاصة ل اليوم السابع أن من المتوقع أن يستقبل مطار الغردقة الدولى خلال الموسم السياحى الشتوى المقبل اكثر من 200 رحلة طيران دوليه خلال الاسبوع، بواقع ما بين إلى 300 إلى 350 الف سائح فى الشهر الواحد خلال الشهور المقبلة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة