السياحة تدرس تدريبات لـ"شيفات" الفنادق فى المطبخ الأسيوى

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 02:00 ص
السياحة تدرس تدريبات لـ"شيفات" الفنادق فى المطبخ الأسيوى وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدرس وزارة السياحة خطة متكاملة لتدريب شيفات الفنادق في مصر بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية، خاصة فى المطبخ الأسيوى مثل الصين والهند، لتكوين كوادر فى هذا المجال عملا على جذب السياحة الآسيوية.

وتدرس إعداد برامج دراسة كاملة لمدة سنة أو أكثر، وبرنامج لخريجى السياحة والفنادق، وبرامج متنوعة لتعلم فنون المطابخ المختلفة حول العالم كالمطبخ الصينى والمطبخ الهندى. 

وأكدت الوزارة أن مهنة الشيفات من المهن التي يستغرق تدريبها وقتا للوصول بالمتدربين للنتيجة المرجوة، ومن هنا تأتى أهمية مقترح تنظيم أكثر من برنامج تدريبى بفترات متنوعة ما بين ٣ و ٦ أشهر كتهيئة سريعة للمتدربين.

ويأتى هذا التوجه فى ضوء الأهمية التي توليها وزارة السياحة لرفع كفاءة العنصر البشرى، كواحد من أهم محاور خطة الاصلاح الهيكلى لقطاع السياحة، دعما للقطاع باعتباره قطاع هام وحيوى يخدم أكثر من 70 صناعة مرتبطة، ويعمل به شريحة كبيرة من المصريين بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأكدت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط على أهمية رفع كفاءة العنصر البشرى، من خلال تقديم دورات تدريبية له تليق بحجم قطاع السياحة المصرى، موضحة أن جودة الخدمات السياحية لها دور كبير فى تعظيم تجربة السائح فى مصر وهي التي تدفعه الى تكرار زيارته مرات عديدة، وأضافت أن الوزارة تضع نصب أعينها النهوض بهذه الخدمات لا سيما معايير الصحة والسلامة، وتدريب الذين يتعاملون بصفة مباشرة مع الأغذية والمشروبات، لافتة الى أهمية تفعيل الدور الرقابى للوزارة فى التفتيش على المنشات الفندقية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة