الخبراء يضعون روشتة علاج أزمة غياب محمد صلاح أمام سوازيلاند.. جمال عبد الحميد يطالب باللعب برأسى حربة.. عرابى: أى حد هايلعب سيجيد.. ياسر رضوان: وردة الأفضل فى الوقت الحالى.. محمد صلاح مدرب الزمالك: مباراة سهلة

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 05:17 م
الخبراء يضعون روشتة علاج أزمة غياب محمد صلاح أمام سوازيلاند.. جمال عبد الحميد يطالب باللعب برأسى حربة.. عرابى: أى حد هايلعب سيجيد.. ياسر رضوان: وردة الأفضل فى الوقت الحالى.. محمد صلاح مدرب الزمالك: مباراة سهلة المنتخب الوطنى وسوازيلاند
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يغيب محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى وليفربول الإنجليزى عن مباراة الفراعنة غدًا أمام سوازيلاند فى الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون بعد تعرضه للإجهاد فى المباراة الماضية أمام  سوازيلاند فى الجولة الثالثة للمجموعة.

ورغم فارق الإمكانيات بين المنتخبين إلا أن هناك بعض المخاوف من تأثر الفراعنة بغياب المو الذى يعتمد عليه زملاؤه نفسيًا ومعنويًا بعدما خاض كل مباريات المنتخب فى المواسم الأخيرة وكان حجر زاوية  فى الفوز  بالعديد من اللقاءات وأصبح الهداف التاريخى للتصفيات الأفريقية .

 

 جمال عبد الحميد نجم مصر  والزمالك الأسبق

جمال عبد الحميد نجم مصر والزمالك الأسبق

 

ذهبنا  للخبراء والمحللين الكرويين لوضع روشتة تساعد المكسيكى أجيرى لمواجهة غياب محمد صلاح، وأكد جمال عبد الحميد نجم الزمالك الأسبق أنه كان من المفترض وجود وليد سليمان نجم الأهلى ليحل بدلاً من صلاح، أما وأنه لم يتم اختياره فمن الأفضل أن يقوم المدير الفنى بتغيير خطته باللعب بطريقة 4/3/1/2 واللعب برأسى حربة صريحين وليكن مثلا مروان محسن وأحمد حسم كوكا للضغط على دفاع الخصم ويأتى تحتهما محمود تريزيجه ثم اللعب بثلاثة لاعبين فى منطقة الوسط لتأمين الجانب الدفاعى.

 

وأضاف نجم المنتخب الوطنى الأسبق أن منتخب سوازيلاند من الفرق الضعيفة فنيًا وأنه يتوقع أن المنتخب لن يتأثر كثيرًا بغياب محمد صلاح عن هذا اللقاء خاصة أنه كان يتمنى عدم مشاركته فى اللقاء الذى أقيم الجمعة الماضى بالإضافة للقاء المقبل لإراحته بالشكل الكافى حتى نستطيع اللجوء إليه فى لقاء تونس فى الجولة الخامسة والذى سيشهد صراعًا خاصًا بين المنتخبين لاحتلال صدارة المجموعة.

أهداف وملخص مباراة مصر وسوازيلاند

أما

أسامة عرابى

فقد قلل من أهمية الحدث كثيرًا بقوله إن أى لاعب سيشارك بدلاً من محمد صلاح سينجح فى أداء دوره نظرًا لفارق الإمكانيات الكبير بين المنتخبين مؤكدًا أن تقييم الجهاز الفنى الحالى واللاعبين لن يكون على مباراتى النيجر وسوازيلاند ولكن لابد وأن يكون التقييم منطقيًا فى لقاءات المنتخبات القوية مثل نيجيريا والكاميرون وتونس.

ورشح عرابى أحمد المحمدى أن يشارك بدلاً من صلاح نظرًا لمستواه المرتفع خلال الفترة الأخيرة مع المنتخب على أن يشارك محمد هانى خلفه كظهير أيمن خاصة أن المحمدى من اللاعبين الخبرة الذين نجحوا فى إثبات جدارتهم خلال اللقاءين الأخيرين للفراعنة.

أما

محمد صلاح

مدرب الزمالك الأسبق وأف سى مصر الحالى فقال إن المباراة سهلة للغاية ومفيش أزمة، ولابد وأن يقوم الجهاز الفنى الحالى بتدريب اللاعبين على غياب محمد صلاح لأن كرة القدم لعبة جماعية ولا تعتمد على لاعب واحد فقط.

وأضاف صلاح أن المباراة لن تكون صعبة على اللاعبين فى ظل الثقة التى حصلوا عليها من الفوز فى اللقاءين الماضيين، بالإضافة لرغبة بعض اللاعبين الجدد للتعبير عن أنفسهم أكثر للفت نظر المدير الفنى الذى ما زال فى مرحلة التجربة.

فى الوقت نفسه أكد

ياسر رضوان

نجم المنتخب الوطنى الأسبق أن المنتخب يسير بشكل ثابت وأصبح لديه شكل خلال فترة تولى أجيرى القيادة الفنية، معبرًا عن ثقته الكاملة فى عبور مباراة سوازيلاند بكل ارتياحية.

وأضاف رضوان أنه لا يجد أزمة كبرى فى غياب محمد صلاح مؤكدًا أن هناك أكثر من بديل سيحل محله وسيجيد بشكل كبير مؤكدًا أن الأقرب هما عمرو وردة وحسين الشحات وإن كان الأقرب وردة نظرًا لاعتماد الخواجة المكسيكى عليه منذ قدومه فى المقابل لم يشارك الشحات فى أى لقاء دولى رسمى حتى الآن.  

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة