"الشباب والرياضة" تنفذ مبادرة "التدريب من أجل التوظيف" لتدريب 20 ألف شاب وفتاة

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 02:07 م
"الشباب والرياضة" تنفذ مبادرة "التدريب من أجل التوظيف" لتدريب 20 ألف شاب وفتاة اشرف صبحى
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنفذ وزارة الشباب والرياضة مبادرة "التدريب من أجل التوظيف" بالتعاون مع أحد الشركات والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة لتدريب 20 ألف شاب وفتاة خلال العام المالى 2018/2019.
 
يأتي ذلك فى إطار توجهات الوزارة لحل مشكلة البطالة وتوفير فرص عمل للشباب واعدادهم لسوق العمل، كما تعمل الوزارة من خلال المبادرة على تشجيع الشركات على اتاحة فرص العمل من خلال بنك وظائف "مصر تعمل" للحصول على العمالة المدربة من خلال مبادرة "التدريب من اجل التوظيف".
 
تهدف المبادرة إلى توفير المزيد من التدريبات المتخصصة مثل: الموارد البشرية، أخلاقيات العمل، الانتماء والولاء للعمل، المحاسبة ودراسات الجدوى، اعمال السكرتارية، ويتم تدريب 20 ألف شاب وفتاة بجميع المحافظات من خلال 800 دورة تدريبية على ان يتم تنفيذ المبادرة في كافة الهيئات الشبابية والرياضية والتي تشمل مراكز الشباب، المدن الشبابية، مراكز التعليم المدنى، منتديات الشباب، مراكز التنمية الرياضية، والمركز الأوليمبي بالمعادى.
 
وفى سياق متصل، سيتم تنفيذ سلسلة من التدريبات المجانية للشباب في المناسبات الكبرى مثل: الاحتفال بالأسبوع العالمى لريادة الاعمال، الاحتفال باليوم العالمى للشباب، الاحتفال باليوم العالمى للمعاقين، الاحتفال باليوم العالمى للمرأة وغيرها.
 
يذكر أن مبادرة "التدريب من أجل التوظيف" لاقت نجاح كبير خلال العام الماضى، ونفذت عدد من الدورات التدريبية وورش العمل لتدريب نحو 15 ألف شاب وفتاة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة