رئيس قطاع الرى: إنهاء موسم أقصى الاحتياجات المائية بنجاح كبير

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 01:59 م
رئيس قطاع الرى: إنهاء موسم أقصى الاحتياجات المائية بنجاح كبير المهندس عبد اللطيف خالد رئيس قطاع الرى بوزارة الموارد المائية والرى
/أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس قطاع الرى بوزارة الموارد المائية والرى المهندس عبد اللطيف خالد، بأنه تم إنهاء موسم أقصى الاحتياجات بنجاح كبير، فى نهاية شهر أغسطس الماضي.

وأضاف خالد - فى تصريح صحفية، اليوم الأربعاء،على هامش فعاليات (أسبوع القاهرة الأول للمياه) المنعقدة فى الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجارى - أن الفترة الحالية من الاحتياجات المائية هى فترة هدوء موسمي.. موضحا أنه تم اتخاذ كافة الاحتياطات لزراعات البرسيم والبنجر والقمح وصرف المقررات الخاصة بها خلال الـ15 يوما المقبلة، مشيرا إلى أن إدارة المياه فى ظل هذه الاحتياجات تتطلب أعمال صيانة مستمرة لكافة الترع وشبكات المجارى المائية فى مختلف المحافظات، بالإضافة إلى إدارة توزيع المياه طوال الوقت دون أية زيادة أو نقصان فى الاحتياجات.

وبين أن الميزانية المخصصة والمطلوبة لصيانة الترع فقط والمسؤول عنها قطاع الرى بلغت 570 مليون جنيه، مؤكدا وجود محاولات لتوفير هذه المبالغ المالية.. منوها بأن تخفيض مساحات زراعة الأرز إلى 824 فدانا ساهم فى نجاح الموسم الصيفي، لافتا إلى عدم وجود أية نية لزيادة المساحات المنزرعة من الأرز مرة أخرى.

واختتم تصريحه بالتأكيد أن الوزارة تستفيد بـ95% من مياه الأمطار فى الوادى والدلتا عن طريق تخفيض مناسيب المياه فى الترع والمصارف بسحبها من الفروع وتخزينها فى النيل قبلها بيومين، خاصة وأن الوزارة يكون لديها تنبؤ بسقوط الأمطار باعتبار أن مياه الأمطار تستخدم كبديل للرى عن طريق مياه الترع التى تضخها الوزارة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة