مفاوضون أوربيون: بريطانيا تتجه للبريكست بدون اتفاق مع أوروبا

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 04:36 م
مفاوضون أوربيون: بريطانيا تتجه للبريكست بدون اتفاق مع أوروبا البريكست
كتبت - سالى حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألمح اثنين من المفاوضين فى ملف البريكست إلى أن بريطانيا تتجه للخروج من الاتحاد الأوروبى بدون اتفاق ينظم علاقتها مع أوروبا.. بينما أعلنت ألمانيا إنها مستعدة للبريكست بدون اتفاقيات
 
وبحسب موقع "بيزنس انسيدر" فإن سابين وياند نائبة المفاوض الأوروبى مايكل برانير سخرت من أن موقف بريطانيا سيكون جيدا بعد البريكست حيث علقت قائلة "هل هذا مزاح؟".. وهو التصريح الذى نقله مراسل صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية نفسها.
 
بينما قال إيفان روجرز نائب تيريزا ماى للمفاوضات الأوروبية إن "المادة 50 التى تنظم عملية خروج دولة من الاتحاد الأوروبى هى مجرد فخ تم تصميمه لإجبار بريطانيا على الخروج بدون اتفاق والاتحاد الأوروبى أغلق باب الفخ قبل أن تدرك بريطانيا أنها سقطت فيه".
 
يأتى هذا بالتزامن مع إعلان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن الحكومة الألمانية مستعدة بالكامل لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بدون أى اتفاق ينظم مرحلة ما بعد البريكست فى مارس 2019.. وأضافت إنه لا يمكن السماح بأن تمتلك بريطانيا نفس الحقوق التى تتمتع بها الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى بعد الخروج.
 
بينما أعلنت الحكومة الفرنسية اليوم بحسب صحيفة "الجارديان" إنه بمجرد إتمام البريكست فإن المواطنين البريطانيين سيحتاجون للفيزا للسفر لباريس.
 
ويذكر أن تيريزا ماى تستعد اليوم الأربعاء للحديث أمام القادة الأوروبيين فى بروكسل قبل أن تغادر القاعة ليقرروا فيما بينهم الطريق الذى يجب اتباعه إزاء استمرار مفاوضات البريكست.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة