الصين دولة ضيف شرف ملتقى القاهرة الدولى للخط العربى

الخميس، 18 أكتوبر 2018 07:14 م
الصين دولة ضيف شرف ملتقى القاهرة الدولى للخط العربى ملتقي القاهرة الدولي للخط العربي
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ، المؤتمر الصحفي للإعلان، عن تفاصيل ملتقى القاهرة الدولي للخط العربي، في دورته الرابعة،  منذ قليل، بحضور الدكتور فتحي عبد الوهاب، رئيس صندوق التنمية الثقافية، ومحمد البغداي قومسير عام الملتقي، وشيخ الخطاطين خضير بورسعيدي.

وقال محمد البغدادي، قومسير ملتقي، ان لاول مرة الملتقي يستضيف الصين كدولة ضيف شرف الملتقي، كما انه خصص الجوائز لكل خط ابداعي وتم اضافة جائزة اخري عن خط الزخرفة.

واوضح محمد البغدادي، ان فعاليات الملتقي ستبدا من يوم 23 اكتوبر الجاري حتي يوم3 نوفمبر المقبل، حيث ستعرض الاعمال بقصر الفنون بدار الاوبرا، مضيفا أن هذا الملتقى سيضم 48 فنان اجنبي من  27 دولة عربية واجنبية.

 

الدول المشاركة بالملتقى:

الامارات، السعودية، العراق، سوريا، الجزائر، المغرب، وتونس، ولبنان، وفلسطين، بريطانيا،  الكويت، بولندا، وبنجلاديش، وكمبوديا، امريكا، الصين، ونيجيريا، تركيا، اندونيسيا، تايلاندا، باكستان، ماليزا، الارجنتين، الاردن.

اسماء المكرمين وضيوف شرف للملتقي:

الفنان محمد رطيل من مصر، خليفة الشيمي من مصر، والدكتور محمد عبد الحفيظ خبطة من المغرب،  وضيوف شرف المعرض من الصين وتونس والاردن والكويت وبولندا ولبنان وايطاليا والجزائر وفلسطين.

فعاليات ملتقي الخط العربي:

تبدا فعاليات ملتقي الخط العربي بجدول ورش الدورة الرابعة التي تبدا يوم  24 اكتوبر الجاري حتي يوم 28 من الشهر نفسه بقصر الفنون بدار الاوبرا، تبدا من الساعة الخامسة عصرا حتي الساعة السابعة مساء، ويشارك في هذا الملتقي العديد من الفنانين الصين والكويت والعراق ومصر.

اما الندوات العلمية للملتقب ستقام بسينما الهناجر  بداية من يوم 24 حتي 28 اكتوبر الجاري، تبدا فعاليته من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتي الساعة 12ظهرا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة