تمديد المفاوضات بين واشنطن وسول حول تكلفة إعاشة القوات الأمريكية

الخميس، 18 أكتوبر 2018 02:21 م
تمديد المفاوضات بين واشنطن وسول حول تكلفة إعاشة القوات الأمريكية القوات الأمريكية ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر مسئولو الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تمديد المفاوضات بينهم حول تقاسم تكاليف القوات الأمريكية المتمركزة فى شبه الجزيرة الكورية ليوم آخر سعيا للتوصل إلى اتفاق، بحسب ما أفاد به مسئولون من كوريا الجنوبية.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم الخميس، أن الجولة الثامنة من المحادثات حول القضية الشائكة بالنسبة للجانبين قد انطلقت بين مسؤولين كبار من البلدين الثلاثاء الماضى وكانت المدة المقررة لها يومين.

وكانت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية قد أشارت قبل انطلاق جولة المفاوضات إلى احتمالية تمديدها، مع اقتراب انتهاء الوقت المتاح للجانبين من أجل التوصل لاتفاق قبل انتهاء سريان الاتفاق القائم حاليا بنهاية العام الجاري.

ومن بين النقاط العالقة فى المفاوضات، بحسب التقارير، مطالبة واشنطن بزيادة إسهام سول بنسبة 50% من 846 مليون دولار هى حجم إسهامها هذا العام، من أجل إعاشة القوات الأمريكية فى الشبه الجزيرة الكورية والبالغ قوامها 28 ألف و500 جندي.

يذكر أن كوريا الجنوبية تشارك فى تكاليف إعاشة تلك القوات منذ عام 1991 بموجب اتفاقية التدابير الخاصة بين البلدين، وقد تزايدات قيمة مساهمة سول منذ ذلك الحين حتى وصلت إلى حوالى 960 مليار وون (846 مليون دولار أمريكى) هذا العام من 150 مليار وون فى عام 1991.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة