تعرف على أهمية عضوية مصر للطيران فى تحالف ستار العالمى.. السفر إلى 1300 مدينة عالمية بـ 193 دولة.. مستوى أداء أكثر رفاهية وأسعار تنافسية يستفيد منها العميل.. وتوفير ملايين الدولارات سنويا

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 01:14 ص
تعرف على أهمية عضوية مصر للطيران فى تحالف ستار العالمى.. السفر إلى 1300 مدينة عالمية بـ 193 دولة.. مستوى أداء أكثر رفاهية وأسعار تنافسية يستفيد منها العميل.. وتوفير ملايين الدولارات سنويا مطار القاهرة الدولى
كتب – محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"تحالف ستار العالمى" الذى حققت مصر للطيران إنجازا كبيرا في الانضمام إليه بعد مشاركتها في تأسيسه وحصول التحالف على الأكثر تأثيرا، فلا يمكن لأى شركة طيران في العالم مهما كانت إمكاناتها أن تغطي من خلال شبكة خطوطها إقلاع رحلات إلي جميع دول ومدن العالم، ولكن من خلال هذا التحالف يمكن للمسافر المصري، السفر لأبعد نقطة في العالم من خلال هذه الشركات المنتشرة في جميع القارات.

ومن خلال هذا التحالف يقوم موظف مصر للطيران بفتح شبكة الخطوط لجميع الشركات المنضمة لهذا التحالف وحجز رحلتك من خلال أفضل العروض النتاحة على شبكة التحالف مع ضمان أن الحجز يكون من خلال مصر للطيران وتتعهد الشركة الناقلة بكافة حقوقك حتى وصولك الى وجهتك بسلام .

ومن هنا حظي عميل مصر للطيران بالعديد من الفوائد منها رحلات أكثر على كل خط، وأوقات أكثر ملائمة للسفر، ونقاط ومدن أكثر للأختيار عند السفر، ومستوى أفضل من الخدمة تحت الطائرة وداخلها، وبرامج ولاء أكثر جاذبية، وأسعار تنافسية. 

وقد كان لمصر للطيران انجازا يضاف الى تاريخها  فالانضمام لتحالف ستار العالمي له مردود كبير على توفير التكاليف، وذلك عن طريق دمج مكاتب البيع وأطقم موظفى البيع لخدمة بعضهم البعض من دولة لأخرى أو فى دولة ثالثة يعمل بها شركتان أو أكثر من أعضاء التحالف، وعادة ما تستفيد الشركات الكبيرة  مثل مصر للطيران من الانضمام لمثل تحالف ستار من خلال انخفاض تكاليف التشغيل والشراء المشترك للخدمات والمنتجات. فتحالف ستار مثلا يشترى أعضاؤه مايساوى 15 مليار دولار منتجات وخدمات كل عام.

وأهم ما حققته مصر للطيران هي مناطق الشراء المشترك، للطائرات، ومكونات الطائرات، والخدمات الأرضية ، والوجبات والوقود و موائد الطعام والأغطية والمشاركة فى منشئات مبانى الركاب مثل مبنى الركاب 3 فى مطار القاهرة والصيانة المشتركة وتبادل اللأطقم الطائرة.

وتتيح التحالفات الأستراتيجية لشركات الطيران فرصة توسعة قدراتهم على الوصول بالشبكة الى نقاط عديدة فى العالم دون ضخ أستثمارات أضافية، كما تتيح لهم أيضا نقل مزيد من الركاب وزيادة طاقتهم الأستيعابية، ومساعدة الشركات الفردية على التغلب على عوائق التشغيل التى تواجهها فى الأسواق الأجنبية. كما تساعدها على حجز مساحات تشغيل فى المطارات المزدحمة.

وفيما يتعلق بفوائد التسويق فمن خلال جاذبية الشبكة العالمية التى تقدم "كل عروض ممكنة" للراكب. فشبكة تحالف ستار مثلا تضم 1300 نقطة فى 193 دولة، ومن ثم فأن القدرة على تقديم كل العروض تمنع خسارة الركاب لمصلحة ناقلة أخرى منافسة. كذلك دعم القدرة السوقية والنوعية لمنتج شركات الطيران المقدم للراكب من خلال تقديم ملائمة أكثر وتردد أكبر للرحلات. كما أن تكثيف الرحلات يخلق نوع من الولاء لدى الراكب أو العميل لشركتة خاصة لراكب درجة رجال الأعمال ومسافرى الشركات.

ويتيح كذلك التحالف القدرة على محاصرة المنافسين على خطوط بعينها من خلال أخذ المبادرة فى رسم الأسعار ومضاعفة الترددات وجدولة الرحلات. كما يوفر نظام توزيع أقوى من خلال الوصول عبر وكلاء السفر فى أسواق كثيرة. ومن خلالة أيضا يمكن تعظيم العائد من فوائد الأنفاق الضخم للدعاية.


وتأسس هذا التحالف في عام 1997 بوصفه أول تحالف عالمي حقيقي لشركات الطيران يوفر للعملاء في جميع أنحاء العالم تجربة سفر سلسة. وتقدم شبكة تحالف ستار خدمة حقيقية من بداية الرحلة حتى نهايتها إلى للمسافرين الدائمين لضمان تجربة سفر تتسم بالراحة والسلاسة والكفاءة . 

وتعتبر شركات الطيران الأعضاء في شبكة تحالف ستار الشبكة من بين الشركات الاكثر تقييما في العالم، وحتى تصبح الشركات أعضاء فى تحالف ستار ، ينبغى عليهم الالتزام بأعلى معايير الجودة فى صناعة الطيران فيما يتعلق بخدمة العملاء ، والأمن والبنية التحتية الفنيـة معا

ومن أبرز شركات التحالف هي: 

 

 EgyptAir

مصر للطيران هي شركة الطيران الوطنية المصرية، وإحدى فروع الشركة القابضة لمصر للطيران الذي تقدم من خلاله خدمات نقل الركاب التجارية. يقع مقرها الرئيسي في العاصمة المصرية القاهرة، وتتخذ من مطار القاهرة الدولي مركزاً لعملياتها، تمتلكها الحكومة المصرية بالكامل، وتقدم خدماتها إلى أكثر 80 وجهة في شتى أنحاء أوروبا، أفريقيا، الشرق الأوسط، آسيا، الولايات المتحدة وأستراليا. 

تعتبر مصر للطيران أول شركة طيران تشغل خطوط جوية في الشرق الأوسط، والسابعة على مستوى العالم، ويعمل في مصر للطيران حوالي 30 الف موظف ما بين عمالة مثبتة أو بعقود سنوية أو عمالة يومية، تقدم شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران الخدمات الأرضية واللوجستية في مطار القاهرة الدولي ومختلف المطارات المصرية.

 تعد مصر للطيران هي أحد أعضاء الإتحاد العربي للنقل الجوي، وانضمت إلى تحالف ستار أكبر تحالف طيران في العالم في يوليو 2008، تعتبر مصر للطيران ثاني أكبر ناقل جوي إفريقي بعد خطوط جنوب أفريقيا الجوية، وحصلت مصر للطيران على جائزة أفضل شركة طيران في قارة أفريقيا للعام 2009 في إطار فعاليات المؤتمر الدولي للاستثمار السياحي الذي أقيم بدولة موزمبيق.

 

Lufthansa

لوفتهانزا الألمانية وهي أكبر شركة طيران ألمانية، وعند دمجها مع الشركات التابعة لها تكون أكبر شركة طيران في أوروبا من حيث عدد المسافرين وحجم أسطول الطائرات تقوم بتشغيل رحلات إلى 18 وجهة محلية و197 وجهة دولية في 78 دولة عبر أفريقيا، الأمريكيتين، آسيا وأوروبا مستخدمة أسطول مؤلف من أكثر 260 طائرة.

 

Aegean Airlines

الخطوط الجوية ايجه هي أكبر شركة طيران يونانية بإجمالي عدد المسافرين الذين تم نقلهم، بعدد الوجهات المخدّمة وحجم الأسطول. عضو تحالف ستار منذ يونيو عام 2010 العضو بتشغيل مدرجات الجدول وميثاق الخدمات من أثينا و تيسالونيكي إلى وجهات يونانية رئيسية أخرى إضافةً لعدد من الوجهات الأوروبية.

 

Air India

طيران الهند هى الناقلة الرسمية الحكومية لجمهورية الهند، ويقع مقرها الرئيسي في مطار تشاتراباتي شيفاجي الدولي في مومباي، ولها مقر آخر في مطار انديرا غاندي الدولي في نيودلهي مع مقر فرعي في مطار تشيناي الدولي في تشيناي، تطير شركة الطيران الهندي إلى 95 محطة بما فيها 12 محطة تطير إليها شركة طيران الهند إكسبريس والتي تمتلكها الشركة الأم بالكامل.

 

Croatia Airlines

 الخطوط الجوية الكرواتية وهي الناقل الوطني لدولة كرواتيا، يقع مقرها في بوزان بالقرب من زغرب، وتسير رحلات داخلية ودولية إلى وجهات أوروبية في الأساس. مطار زغرب الدولي هو مطار الشركة الرئيسي. منذ نوفمبر 2004، والشركة عضو في تحالف ستار.

 

Shenzhen Airlines

خطوط شينزين الجوية الصينية وهي شركة طيران محلية ودولية مقرها الرئيسي في مطار شينزين باوان الدولي في منطقة باوآن، شينزين، قوانغدونغ، في جمهورية الصين الشعبية، وتسير مجموعه من 137 مسار رحلة إلى 58 مطارا محليا صينيا، بالإضافة إلى تسعة خطوط دولية. 

 

Asiana Airlines

خطوط طيران آسيان هي شركة طيران وطنية كورية خاصة، تتخذ من مطار غيمبو الدولي مركزاً لعملياتها، ويقع المقر الرئيسي للشركة في سيول عاصمة كوريا الجنوبية، تقدم الشركة خدماتها إلى أكثر من 75 وجهة في آسيا، أوروبا، أستراليا، الولايات المتحدة والشرق الأوسط، وتعتبر الشركة إحدى أعضاء تحالف ستار.

 

Singapore Airlines

الخطوط الجوية السنغافورية هي شركة الطيران الوطنية في سنغافورة، تتخذ من مطار سنغافورة تشانجي الدولي مقراً لها ومركزاً لعملياتها، تقدم الخطوط السنغافورية خدماتها إلى أكثر من 64 وجهة في آسيا، أوروبا، الشرق الأوسط، شمال أفريقيا بالإضافة إلى أمريكا الشمالية، وأضافة وجهه جديدة إلى أمريكا الجنوبية تحديداً مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل , الخطوط السنغافورية إحدى أعضاء تحالف ستار العالمي، وتعتبر الخطوط السنغافورية أول شركة طيران في العالم تمتلك وتشغل طائرة إيرباص إيه 380 العملاقة.

  

Swiss International Air Lines

الخطوط الجوية الدولية السويسرية يقع مقرها الرئيسي في مدينة بازل ثالث أكبر المدن السويسرية وتتخذ من مطار زيورخ الدولي مركزاً لعملياتها بالإضافة لمركزها الثاني في مطار العاصمة جنيف، أنشأت الشركة عام 2001 بعد إفلاس شركة سويسرا للطيران وتم إعادة هيكلة الشركة وأُعيد انطلاقها من جديد تحت اسم "الخطوط الجوية الدولية السويسرية"، وتقدم الشركة خدماتها لأكثر من 75 وجهة حول العالم، وتعد الخطوط السويسرية عضو في تحالف ستار العالمي.

 

Adria Airways

خطوط أدريا الجوية هي شركة الطيران الوطنية السلوفينية، تتخذ من مطار ليوبليانا الدولي مركزاً لعملياتها بالإضافة إلى مراكزها الأخرى في مطار وودج فلاديسلاف ريمونت ومطار تيرانا الدولي ومطار بريشتينا الدولي ويقع المقر الرئيسي للشركة في بلدة زيدجورنجي السلوفينية، تعد شركة الخطوط الجوية السلوفينية خامس أكبر ناقل جوي في العالم من حيث عدد الركاب، تقدم الخطوط الجوية السلوفينية خدماتها لأكثر من 22 وجهة في أفريقيا وأوروبا وآسيا.

 

Turkish Airlines

الخطوط الجوية التركية هى شركة طيران وطنية تركية، يقع المقر الرئيسي للشركة في إسطنبول أكبر المدن التركية، وتتخذ من مطار أتاتورك الدولي مركزاً لعملياتها، تقدم الخطوط التركية خدماتها لأكثر من 290 وجهة في أوروبا، آسيا، أفريقيا وأمريكا الشمالية، وتعد الخطوط التركية عضواً في تحالف ستار العالمي.

 

Avianca

أفيانكا إس إيه هي شركة الطيران الكولومبية الوطنية وحاملة العلم والناقل الوطني في كولومبيا منذ 5 ديسمبر 1919، عندما تم تسجيلها في البداية تحت اسم سكادتا ومقرها في العاصمة بوغوتا وتتخذ من مطار الدورادو الدولي كمحور مركزي، وتعتبر من كبرى شركات الطيران الكولومبية.

 

All Nippon Airways

خطوط أول نيبون الجوية هي شركة طيران يابانية خاصة، تأسست في 27 ديسمبر 1952، يقع مقرها الرئيسي في ميناتو، طوكيو، وتتخذ من مطار ناريتا الدولي ومطار أوساكا الدولي مركزين لرحلاتها الدولية، ومطار طوكيو هانيدا الدولي مركزاً لرحلاتها الداخلية، تقدم أول نيبون خدماتها إلى أكثر من 70 وجهة في اليابان وآسيا، أوروبا وأمريكا الشمالية، وتعد أول نيبون عضواً في تحالف ستار.

 

LOT Polish Airlines

الخطوط الجوية البولندية هي شركة الطيران الوطنية في بولندا، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة وارسو، وتتخذ من مطار وارسو فريدريك شوبان مركزاً لعملياتها، تقدم الشركة خدماتها إلى 50 وجهة في أوروبا، أمريكا الشمالية ومنطقة الشرق الأوسط، وتعد الخطوط الجوية البولندية عضواً في تحالف ستار.

 

South African Airways

خطوط جنوب أفريقيا الجوية هي شركة الطيران الوطنية لجنوب أفريقيا، يقع مقرها الرئيسي في جوهانسبرج عاصمة جنوب أفريقيا، وتتخذ من "مطار كيب تاون الدولي" بمدينة كيب تاون و"مطار أور تامبو الدولي" قرب العاصمة جوهانسبرغ مركزين لعملياتها، تقدم الشركة خدماتها إلى أكثر من 35 وجهة في أفريقيا، آسيا، أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية، تعد الشركة عضو في تحالف ستار العالمي.

 

South African Airways

الخطوط الجوية النمساوية هي شركة الطيران الوطنية في النمسا،وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة لوفتهانزا، يقع مقرها الرئيسي في فيينا عاصمة النمسا، وتتخذ من مطار فيينا الدولي مركزاً لعملياتها، تقدم الخطوط النمساوية خدماتها لأكثر من 130 وجهة في آسيا، أوروبا، أفريقيا وأمريكا الشمالية، وتعد الخطوط النمساوية عضو في تحالف ستار العالمي.

 

Air Canada

طيران كندا أو إير كندا..هي شركة الطيران الوطنية في كندا، يقع المقر الرئيسي للشركة في مونتريال بمقاطعة كيبك أكبر المقاطعات الكندية مساحة، تتخذ من مطار تورنتو بيرسون الدولي مركزاً لعملياتها، يرجع تاريخ تأسيس الشركة إلى عام 1936، تقدم الشركة خدماتها لأكثر من 150 وجهة في أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، أوروبا، آسيا وأستراليا، تعد شركة طيران كندا ثامن أكبر شركة طيران في العالم من حيث حجم الأسطول، وتعد الشركة عضواً مؤسساً في تحالف ستار، وتعتبر طيران كندا شركة تابعة للشركة الأم إيه سي إي القابضة للطيران.

 

Ethiopian Airlines

الخطوط الجوية الإثيوبية هي شركة الطيران الوطنية الإثيوبية يقع مقر الشركة الرئيسي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وتتخذ من مطار بولي الدولي بالعاصمة مركزاً لعملياتها، يرجع تاريخ إنشاء الشركة إلى عام 1945، تقدم الخطوط الجوية الإثيوبية خدماتها لأكثر من 70 وجهة في أفريقيا، آسيا، أوروبا.

 

BMI

بي إم أي هي شركة طيران بريطانية خاصة، تتخذ من مطار لندن هيثرو ومطار مانشستر الدولي مركزاً لعملياتها حيث تقلع طائرات الشركة في أكثر من 2000 رحلة جوية من المطارين، يرجع تاريخ إنشاء الشركة إلى 16 فبراير 1949 وكانت تسمى في ذلك الوقت شركة ديـربي المحدودة للطيران، وفي أكتوبر 1964 غيرت الشركة اسمها إلى شركة الخطوط الجوية البريطانية ميدلاند (وهو الاسم الحالي للشركة) وذلك بعد شرائها لمطار مانشستر، تقدم بي إم أي خدماتها إلى أكثر من 50 وجهة في أوروبا، أمريكا الشمالية، أفريقيا، الشرق الأوسط ودول البحر الكاريبي.

 

Etihad Airways 

الاتحاد للطيران هي شركة الطيران الوطنية الإماراتية، تمتلكها حكومة أبوظبي بالكامل، بدأت برأس مال قدره نصف مليار درهم، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة أبوظبي، وتتخذ من مطار أبوظبي الدولي مركزاً لعملياتها، تقدم الاتحاد للطيران خدماتها إلى 82 وجهة في الشرق الأوسط، آسيا، أفريقيا، أوروبا، أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا.

 

Air China

هي شركة الطيران الوطنية الصينية، تأسست سنة 1988، وهي شركة تابعة لشركة الصين الوطنية القابضة للطيران يقع المقر الرئيسي للشركة في العاصمة الصينية بكين ، وتتخذ من مطار بكين الدولي ومطار شانغهاي الدولي مركزين لعملياتها، وتعد الشركة رابع أكبر شركة طيران في آسيا، تقدم طيران الصين خدماتها لأكثر من 180 وجهة في آسيا، أوروبا، أستراليا والولايات المتحدة، وخدمت الشركة عام 2006 ما يقارب 33.97 مليون، وتعتبر الشركة عضو في تحالف ستار.

 

Air New Zealand

هي شركة الطيران الوطنية في نيوزيلندا، تتخذ من مطار أوكلاند الدولي مقراً لها ومركزاً لعملياتها، وتقدم خدماتها لأكثر من 40 وجهة في آسيا، أفريقيا، أوروبا وأمريكا الشمالية، يرجع تاريخ إنشاء الشركة إلى عام 1940، وتعتبر شركة طيران نيوزيلندا عضو في تحالف ستار.

 

Brussels Airlines

هي شركة طيران والناقل الوطني وأكبر شركة طيران في بلجيكا وإحدى الشركات التابعة لشركة لوفتهانزا وتعمل لأكثر من 65 وجهة في 20 بلدا أوروبيا فضلا عن الرحلات الطويلة إلى شرق ووسط وغرب أفريقيا. وتعد الخطوط الجوية عضوا في اتحاد النقل الجوي الدولي واتحاد شركات الطيران الأوروبية وتحالف ستار.

 

 

TAP Air Portugal

هو طيران البرتغال وتتخذ مطار لشبونة كمطار رئيسي ولديها أكثر من 50 وجهة في العالم وهي أيضا في تحالف ستار العالمي. تاب البرتغال مملوكة للدولة بنسبة 100٪ ويقع مكتبها الرئيسي على أراضي مطار بورتيلا في سانتا ماريا دوس اوليفيس، لشبونة.

 

EVA Air

إيفا للطيران هي شركة طيران تايوانية يقع مقرها في مطار تايوان تاويوان الدولي  تقدم الشركة خدماتها للمسافرين و الشحن لأكثر من 40 دولة في أسيا وأوروبا ، أستراليا و أمريكا الشمالية و تعد ثاني أضخم شركة طيران في تايوان.

 

united airlines

هي شركة طيران وطنية أمريكية، تأسست سنة 1927، يقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة شيكاغو الأمريكية، وهي شركة من ضمن الشركات التابعة لمؤسسة يونايتد إيرلاينز القابضة، تقدم يونايتد إيرلاينز خدماتها لأكثر من 200 وجهة حول العالم.

 

Thai Airways International

الخطوط الجوية الدولية التايلاندية أو تاي إيروايز هي شركة الطيران الوطنية في تايلاند، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة بانكوك، وتتخذ من مطار سوفارنابومي الدولي مركزاً لعملياتها، تقدم الخطوط الجوية التايلاندية خدماتها لأكثر من 70 وجهة في آسيا، أوروبا، الشرق الأوسط، أمريكا الشمالية وأستراليا.

 

Scandinavian Airlines 

الخطوط الجوية الإسكندنافية هي شركة الطيران الوطنية لكلاً من السويد، الدنمارك، والنرويج، أي أن الشركة هي الناقل الجوي الرسمي لدول شبه الجزيرة الإسكندنافية، تأسست الشركة سنة 1946، وتقع مقراتها الرئيسية في مدن ستوكهولم (السويد)، كوبنهاغن (الدنمارك)، أوسلو (النرويج)، ومراكز عمليات الشركة هي مطار ستوكهولم الدولي، مطار كوبنهاغن الدولي، ومطار أوسلو الدولي، تعتبر الشركة إحدى الشركات التابعة لمجموعة ساس القابضة للطيران، وهي عضو مؤسس في تحالف ستار.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة