بريطانيا: لا معاملة تفضيلية لمواطنى الاتحاد الأوروبى بعد البريكست

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 11:22 ص
بريطانيا: لا معاملة تفضيلية لمواطنى الاتحاد الأوروبى بعد البريكست تيريزا ماى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن قواعد الهجرة الجديدة لبريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبى من المقرر أن تمنح المهاجرين ذوي المهارات المطلوبة أولوية عن هؤلاء ذوى المهارات المنخفضة، ولن تمنح معاملة تفضيلية لمواطنى الاتحاد الأوروبى.

وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية عبر موقعها الإلكترونى أن جميع مواطنى الاتحاد الأوروبى بإمكانهم العيش والعمل حاليا في المملكة المتحدة، لكن سيتغير الوضع بعد مغادرتها للتكتل الأوروبى المكون من 28 دولة فى العام المقبل.

ووافقت الحكومة البريطانية على أن جميع مواطنى الاتحاد الأوروبى الذين يعيشون حاليا فى بريطانيا بإمكانهم البقاء هناك.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى إن بلادها ستبقى دولة منفتحة، ولكنها للمرة الأولى منذ عقود ستصبح تلك الدولة التى تسيطر وتختار من ترغب فى أن يأتى إليها.

من جهة أخرى أعربت ماليزيا عن رغبتها فى إجراء مفاوضات تجارية بشكل منفصل مع المملكة المتحدة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبى.

وصرح رئيس الوزراء الماليزى الدكتور مهاتير محمد وفقًا لما نقلته وكالة أنباء برناما، الماليزية اليوم الثلاثاء أن ماليزيا ترغب في مواصلة العلاقات الوثيقة مع المملكة المتحدة سواء كانت فى الاتحاد الأوروبى أم لا، مضيفًا إنه سيتم التواصل بين البلدين بعد خروجها من البريكست؛ لأهمية التعاون التجارى معها.

وكانت بريطانيا صوتت فى يونيو 2016، فى استفتاء تاريخى، لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبى بنسبة 52% فى مقابل 48% لمعسكر البقاء فى الاتحاد، ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ الخروج يوم 29 مارس القادم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة