عضو اللجنة المركزية لحركة فتح: الحل يكمن فى إنهاء الاحتلال الإسرائيلى

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 03:00 ص
عضو اللجنة المركزية لحركة فتح: الحل يكمن فى إنهاء الاحتلال الإسرائيلى حركة فتح الفلسطينية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، نائب رئيس لجنة فلسطين فى البرلمان العربى عزام الأحمد، "إننا الأقدر والأقوى على إحباط أى مؤامرة تتعرض للقضية الفلسطينية، ولن يكون هناك أى حل، إلا حلا شاملا بإنهاء الاحتلال الاسرائيلى وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

وأضاف الأحمد، فى تصريحات له، اليوم الاثنين، عقب اختتام أعمال اجتماع لجنة فلسطين التابعة للبرلمان العربي، أن اللجنة أقرت خطة تحرك فيما يتعلق بضرورة التصدى لما تسمى بصفقة القرن، والموقف الأمريكى الخطير بشأن القدس، واللاجئين، وقانون القومية اليهودى العنصرى الذى يهدف إلى طرد الفلسطينيين من داخل أراضى الـ48، ومنع اللاجئين من العودة إلى وطنهم، حيث سيكون حراك إعلامى على المستوى العربى والدولى والإقليمى مع البرلمانات الدولية بهذا الشأن.

وتابع أن الاجتماع يأتى تزامنا مع الإضراب الشامل فى جميع أنحاء فلسطين التاريخية، الذى دعت له لجنة المتابعة العربية داخل أراضى الـ48 والقوى الفلسطينية مع فعاليات فى المخيمات الفلسطينية فى المهجر والشتات، للإعلان عن رفض قانون القومية الذى أقرته الكنيست الإسرائيلية.

وبين أن الاجتماع ناقش ما تقوم به الإدارة الأميركية وتجاهلها للقرارات الشرعية الدولية الخاصة بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وحل عادل لقضية اللاجئين وفق قرار 194.

وقدم الأحمد، خلال الاجتماع، تقريرا شاملا ومفصلا حول مستجدات القضية الفلسطينية خاصة فيما يتعلق باستمرار الانقسام وضرورة تحقيق الوحدة الفلسطينية، حيث تم التأكيد أن الانقسام هو فعل إقليمى ودولى وليس كما يشاع أنه فلسطينى -فلسطيني، مضيفا أن حركة "حماس" انجرت، وما زالت، وراء الانقسام.

وأكد أنه تم إبلاغ لجنة فلسطين بالبرلمان بقبولنا بما وقع من اتفاقيات وقرار جامعة الدول العربية الذى اتخذ صباح يوم الانقسام 15-6-2007 لعودة الأمور كما كانت عليه قبل 14-6-2007، مشددا على أن الذى يقسم وطنه هو خائن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة