منظمة التنمية الإدارية تعقد منتدى تعزيز الشمول المالى فى ديسمبر ببشرم الشيخ

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 03:08 م
منظمة التنمية الإدارية تعقد منتدى تعزيز الشمول المالى فى ديسمبر ببشرم الشيخ عمرو طلعت وزير الاتصالات
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية المنتدى السنوي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول "دور الاتصالات والحلول المالية الرقمية في تعزيز الشمول المالي" بالتعاون مع اتحاد المصارف العربية في الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر القادم في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

 

وصرح الدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة بأنها تعقد هذا المنتدى انطلاقًا من الدور الكبير الذي يلعبه الشمول المالي في تحقيق استراتيجية التنمية الشاملة والمستدامة في الدول العربية، ولما له من أثر في تحسين فرص النمو والاستقرار المالي والاجتماعي.

 

وأضاف أن هذا المنتدى يتناول دور الاتصالات والحلول المالية الرقمية في تعزيز الشمول المالي، وأهمية الابتكارات التكنولوجية ودورها في تعميم الخدمات المالية، كما حرصنا على أن تتضمن أعمال المنتدى العديد من التجارب العربية والدولية في تطبيق استراتيجيات الشمول المالي، مع طرح رؤية عربية مشتركة لأنظمة مالية أكثر سلامة وشمولاً.

 

وفيما يخص البعد التنموي، أوضح القحطانى أن المنتدى سيناقش دور البنوك المركزية في تعزيز التثقيف المالي وحماية المستهلك، ودور الشمول المالي في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتيسير حصولها على التمويل.

 

ويتحدث في المنتدى نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات من عدة دول عربية وأجنبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة