أغرب المواقف التى تواجهها السيدات خلال الحمل حول العالم.. أعراض جسدية ونفسية لم يختبروها من قبل.. حالات "الهرش" الغريبة والحلم بالكائنات الفضائية أكثرها إثارة..والوحم على سيجارة وأكل الطوب والصابون مشكلة متكررة

الأحد، 21 أكتوبر 2018 10:19 م
أغرب المواقف التى تواجهها السيدات خلال الحمل حول العالم.. أعراض جسدية ونفسية لم يختبروها من قبل.. حالات "الهرش" الغريبة والحلم بالكائنات الفضائية أكثرها إثارة..والوحم على سيجارة وأكل الطوب والصابون مشكلة متكررة الحمل
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"نفسى غمت عليا وحاسة أنى عايزة أرجع".. الجملة الشهيرة التى تعبر عن أعراض الحمل الأساسية، ولكن هل هى فقط كل أعراض الحمل؟ أم هناك أعراض ربما لا نتعرف عليها من قبل ولا تواجه الكثيرات منا، فهناك بعض الحالات حول العالم اختبرت بعض الأمور التى لم يختبرها غيرها من الحوامل وبذلك عندما عرضن تجاربهن نقلت لنا أعراض أخرى غريبة قد تصاحب الحمل منها طبيعية ومنها يجب التعامل معها لأنها قد توحى لمشكلة أخرى.
 
ورصد "اليوم السابع" قصص بعض الحوامل المصريات وأعراضهن الغريبة منذ بداية الحمل ومنها: 
 

الإصابة بالحمى 

"إيمان" قالت إنها اختبرت نوعا من الحمى حيث ارتفعت حرارتها كثيرًا وكذلك التهب حلقها لتجد طبيبها يبلغها بأنها حامل، ولم يحدث ذلك فقط معها بل إحدى صديقاتها أيضًا عانت من ارتفاع فى درجة الحرارة التى وصلت لدرجة 40 ومغص شديد واكتشفت أيضًا أنها علامات مصاحبة للحمل.
 
 

اتوحمت على سيجارة 

"منى" من بين هذه الحالات التى واجهت موقفا غريبا حيث تقول "اتوحمت على سيجارة.. أنا مبدخنش بس حسيت برغبة كبيرة إنى اشرب سيجارة" وبالفعل قامت منى بالتدخين استجابة لرغبتها على الرغم من أن التدخين ضار جدًا بالحمل فى كل حالاته حتى السلبى منه.
 
ووفقًا لموقع "healthline"، فإن التدخين يمكن أن يؤدى إلى الإجهاض وتشوهات الجنين وكذلك مشكلات المشيمة وولادة الطفل قبل الأوان والحجم الصغير للجنين، ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض الأمريكي، فعلى الرغم من التوعية بمخاطر التدخين خلال الحمل إلا أن الاحصائيات أفادت بأن 10% من النساء يدخن خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، وهو الأمر الأكثر خطورة على الإطلاق فالطريقة الوحيدة الحقيقية لتجنب مضاعفات الحمل المرتبطة بالتدخين هي الإقلاع عنه.
 
 

عايزة أكل طوب وصابون

"عايزة أكل الصابون" جملة سمعناها فى بعض المشاهد الدرامية التى عبرت عن الرغبات غير الاعتيادية خلال الحمل، وهناك أيضًا رغبات أخرى شاذة عبرت عنها عدد من الحوامل اللاتى تحدثن حول رغبتهن الحادة فى تناول الصابون وبالفعل قيامهن بذلك أكثر من مرة مع الخوف الشديد على الطفل وكذلك السرعة لتناول الطوب، وهنا يجب أن تتجه الحامل للطبيب المعالج للتعامل مع هذه الحالة الغريبة.
 
 
الهرش
الهرش خلال الحمل
 
 
كما نعرض تجارب النساء الغريبة حول العالم نقلاً عن موقع " Whattoexpect"، حيث يقدم عدد من التجارب التى واجهت السيدات خلال الحمل حول العالم وتم التعامل معها على أنها حالات مرضية غريبة قد تواجه الحامل ويجب الانتباه لها.
 
 

حالة "هرش" غريبة

الحكة في جميع أنحاء الجسم بما فيها الوجه وفروة الرأس والذراعين والساقين والظهر.
 
يمكن أن تكون الحكة الشاملة علامة على حالة فى الحمل تعرف باسم ركود صفراوي وهى خلل بإنتاج سائل المرارة أو إفرازه من الكبد، وهنا ستحتاج لمتابعة طبيبها الذى سيحدد مشكلتها تحديدًا من خلال بعض الفحوصات الصحية، لذلك لا تعتبرين هذا الأمر طبيعى بل يجب أن تتحركين لمعرفته.
 
 

أحلام مجنونة

أحلام غريبة ومجنونة استهدفت بعض النساء منذ بداية الحمل، فتحولت الأحلام إلى حيوانات غريبة تخرج بالفعل من هذا العالم، والتي تشمل أيضًا الحلم بالكواكب الأخرى والكائنات الفضائية، أو الأشخاص الذين لم يقابلوهن أبدًا.
 
 

 

ممنوع النعناع

فى هذه الحالة لا تستطيع الحامل تحمل رائحة وطعم النعناع، سواء كان مضمضة اللثة أو فى الشاي أو حتى معجون الأسنان. 
 

الشعر في جميع الأماكن الخاطئة

تزايد الشعر بشكل غريب وفى أماكن غير متوقعة مثل عقلة الأصبع وفى كل مكان بالجسم بشكل غريب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة