"الحياة اليوم" يناقش ملف المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدعم الشباب.. ويرصد كواليس زيارة الرئيس للخرطوم والاتفاقيات المرتقبة بين البلدين.. وخالد أبو بكر يشيد بالإجراءات السعودية فى قضية "خاشقجى" وينتقد موقف الدوحة

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 01:12 ص
"الحياة اليوم" يناقش ملف المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدعم الشباب.. ويرصد كواليس زيارة الرئيس للخرطوم والاتفاقيات المرتقبة بين البلدين.. وخالد أبو بكر يشيد بالإجراءات السعودية فى قضية "خاشقجى" وينتقد موقف الدوحة خالد أبو بكر والإعلامية لبنى عسل
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة" العديد من الملفات والقضايا المحلية والعالمية، على رأسها العلاقات المصرية السودانية، ووتعديل قانون المهن الطبية هام للغاية، بجانب تجديد حالة الطوارئ، ، كما خصص البرنامج فقرة خاصة مع  الدكتورة نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

خالد أبو بكر يشيد بالإجراءات السعودية فى قضية "خاشقجى" وينتقد موقف الدوحة

وأشاد خالد أبو بكر، ببيان الخارجية المصرية إزاء بيان السعودية حول مقتل الصحفى السعودى جمال خاشقى، مؤكدًا: "قتل أى نفس بشرية جريمة غير مقبولة، وهذا ما أكدته المملكة العربية السعودية".

وأوضح "أبو بكر" خلال برنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، أن الإدانة الأولى تمت من المملكة العربية السعودية التى اتخذت إجراءات فعلية بإيقاف عدد من المسئولين البارزين، وإدانتها لهذا الأمور والتحقيق الجنائى.

كما انتقد "أبو بكر" بعض الدول التى تحاول النيل من المملكة العربية السعودية وتسعى لتنفيذ سياسات معينة، وعلى رأسها قطر، قائلًا: "آل سعود لمن يعرفهم لا ينسون الحلوة ولا المرة، وما تفعله قطر وإعلامها لن ينسى والملك لدى السعوديين هو الملك.. والقطريون حفروا قبر العلاقات السعودية القطرية".

وتناول خالد أبو بكر، اتصال الرئيس السيسى بالعاهل السعودى، قائلًا :"هذا الاتصال يحمل إشارة رسمية رئيسية مهمة جدًا، والسعودية تسير فى إجراءات لكشف حقيقة هذه الأمور أمام الرأى العام والدولى كله".

 

خالد أبوبكر: "عشان صلاح مصر كلها تتابع ليفربول وكأنه النادى الأهلى"

وفى سياق آخر، أعرب خالد أبو بكر عن سعادته بهدف النجم المصرى محمد صلاح مع ناديه الإنجليزى ليفربول فى شباك هدرسفيلد تاون بالمباراة التى جمعتهما مساء أمس الأول.

وتناول "أبو بكر" خلال برنامجه، إشادة الصحافة الإنجليزية بعودة نجم مصر الدولى للتهديف مع فريقه الإنجليزى، قائلًا :"المصريين بالقهاوى والبيوت يتابعون ليفربول وكأنه نادى الأهلى .. هذا تاريخ يكتب لأولادنا وجيل الشباب الذى ساهم فى رفع أس بلدنا".

السفير السودانى يكشف تفاصيل اتفاقيات التعاون بين مصر والسودان

أكد عبد المحمود عبدالحليم، السفير السودانى فى القاهرة، على أهمية العلاقات الثنائية بين مصر والسودان، مضيفا: "نحن على أعتاب إعادة هيكلة لجان التعاون المشتركة بين البلدين، وسيتم وتوقيع العديد من مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية والاتفاقيات التى تعزز من هذه العلاقة".

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن السودان ومصر شعب واحد فى بلدين، والعلاقات المصرية السودانى لها خصوصية وتميز كبير، وهى علاقات ثقافية وحضارية واجتماعية ويندر أن نجدها فى أى بلدين آخرين".

وأوضح أن هناك إدراك لضرورة أن يكون هناك مصالح مشتركة بين البلدين فى مختلف المجالات، واهتمام بإقامة مشروعات استراتيجية فى مجالات الربط الكهربائى بين البلدين والسكك الحديدية والتعليم والصحة والتركيز على المشاريع الاستراتيجية الكبيرة بين البلدين.

متحدث النواب: نستهدف زيادة عدد سنوات تدريب الأطباء لعامين

وفى مداخلة هاتفية بالبرنامج، قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن تعديل قانون المهن الطبية هام للغاية، لأنه لا يناسب الوضع الحالى، مشيرًا إلى أن البرلمان ناقش هذا المشروع مع عدد من المختصين وأساتذة الطب قبل عرضه على اللجنة العامة بالبرلمان.

وأوضح "حسب الله"، أن الهدف من تعديل هذا القانون خدمة المواطن وجودة الخدمة الصحية الجيدة، مشيرًا إلى أن مشروع القانون الجديد يزيد عدد سنوات تدريب الأطباء إلى عامين بدلًا من عام واحد.

وأشار إلى أنه لن يزاول مهنة الطب إلا من يتجاوز فترة التدريب وفقًا لمشروع قانون المهن الطبية الجديد، معقبًا: "حياة الناس لا يمكن أن تكون مكان للتجارب.. ونريد تغيير نظام الطب ليصبح خمس سنوات دراسة وعامين تدريب".

صلاح حسب الله عن تجديد حالة الطوارئ: لم أشعر بتقييد حريتى طيلة الفترة الماضية

وعلق النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، على فرض حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر، قائلا: "كنا أمام حرب حقيقية تواجهها مصر ضد الإرهاب نيابة عن العالم كله، وأنا كمواطن مصرى لم أشعر بتطبيق حالة الطوارئ خلال الفترة السابقة، ولم أشعر أيضًا بأن هناك من يقيد حريتى تحت مظلة تطبيق حالة الطوارئ".

وقال "حسب الله"، أن قرار رئيس الجمهورية الخاص بفرض حالة الطوارئ ينص على أن القوات المسلحة والشرطة تتولى حماية المنشآت العامة وكل المواطنين، معقبًا: "هذه حالة الطوارئ فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى".

وألقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم كلمة أمام مجلس النواب بشأن إعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر، حيث أعرب فى مستهل كلمته أمام مجلس النواب عن خالص عزائه لأسر الشهداء البواسل من أبطال القوات المسلحة والشرطة الذين تصدوا ويتصدون بكل شجاعة وفداء لأى أعمال إرهابية تستهدف النيل من أمن مصر واستقرارها.

 

نيفين جامع تكشف تفاصيل مسابقة دعم مشروعات الشباب بكافة المحافظات

 

كشفت الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تفاصيل مسابقة دعم مشروعات الشباب بكافة محافظات مصر، مؤكدة أن الجهاز يمنح الشاب 100 ألف جنيه ويدخل معه كشريك فى المشروع.

وقالت لبرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على فضائية "الحياة"، إن الجهاز حريص على التعاون مع جميع الجهات والوزارات لتقديم الخدمات للمواطنين، مضيفة :"هناك أفكار يتم تنفيذها داخل مراكز الشباب".

وأشارت إلى أنه سيتم اختيار 50 شاب من المتقدمين للمسابقة للحصول على برامج تدريبية.

 

"جهاز تنمية المشروعات": قدمنا قروضًا بـ3.7 مليار جنيه خلال العام الجارى

كشفت الدكتورة نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الجهاز منذ بداية العام الجارى قدم قروضًا بقيمة 3.7 مليار جنيه وفرت 168 ألف مشروع وقدمت أكثر من 300 ألف فرصة عمل.

وقالت، إن الجهاز لديها قائمة بدراسات جدوى للعديد من المشروعات الانتاجية والخدمية أيضًا، موضحة أن الدعم الحقيقى وفترات السداد الأطول تكون للمشروعات الإنتاجية.

وتابعت: "لدينا مدربين معتمدين بالجهاز حاصلين على برامج من خلال منظمة العمل الدولية، ونحن نبدأ مع الشباب بالأفكار وبعض البرامج التدريبية التى تساعدهم فى نجاح المشروع".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة