5 عوامل تُصعب مهمة الأهلى أمام بطل الجزائر

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 08:32 م
5 عوامل تُصعب مهمة الأهلى أمام بطل الجزائر الاهلى ووفاق سطيف
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت شعار "الحذر مطلوب" يحل فريق الأهلى ضيفًا على نظيره وفاق سطيف الجزائرى على ملعب 18 مايو ضمن منافسات إياب الدور قبل النهائى لدوري الأبطال الأفريقى طامعًا فى تخطى عقبة بطل الجزائر والصعود للمباراة النهائية.

ويسعى الفريق الأحمر لتحقيق نتيجة إيجابية فى الجزائر، وهى الفوز أو التعادل على الأقل والحفاظ على شباكه نظيفة ليتأهل للمباراة النهائية، لملاقاة الفائز من بريميو دى أوجستو الكونغولى والترجى الرياضى التونسى، فى طريقه لاستعادة اللقب الأفريقى الغائب عن الخزائن الأهلاوية منذ خمسة أعوام كاملة.

على الجانب الآخر، فريق وفاق سطيف الجزائرى الذى وصل للدور نصف النهائى على حساب الوداد المغربى حامل اللقب بنتيجة 0-1 فى مجموع المبارتين، سيسعى للفوز فى هذه اللقاء ليصل إلى المباراة النهائية، الفريق الجزائرى سيحتاج للفوز بثلاثة أهداف مع المحافظة على شباكه نظيفة ليخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية.

ولأن الفرص متساوية بين الفريقين نستعرض عدة عوامل تصعب من مهمة بطل مصر على الاراضى الجزائرية .

1_ التفكير فى ثنائية مباراة الذهاب

رغم أن نتيجة مباراة الذهاب بين الأهلى ووفاق سطيف بالقاهرة تمنح المارد الأحمر الأفضلية إلا أن الارتكان لها والتفكير فيها قد يصعب مهمة الفريق الأهلاوى كثيرًا فلابد من نسيانها تمامًا والتركيز حتى ضمان التأهل رسميًا.

وانتهت مباراة الذهاب بين الأهلى ووفاق سطيف الجزائرى بفوز الفريق الأحمر بهدفين دون رد سجلهما وليد سليمان وإسلام محارب.

2_ الجمهور الجزائرى

يشتهر الجمهور الجزائرى بالحماس الشديد ومؤازرة فريقه للدقيقة الأخيرة لذا سيجد بطل مصر مساندة شديدة وإصرار كبير من لاعبي وفاق سطيف لإسعاد جماهيرهم التى سوف تدعمهم من أرض الملعب.

3_ 5 هزائم أهلاوية على الأراضى الجزائرية

تاريخ الأهلى على الأراضى الجزائرية يثير القلق فى نفوس الجماهير الحمراء لاسيما أن الأهلى خاض تسع مباريات بالجزائر ببطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس أبطال الكؤوس وكأس السوبر الأفريقي، لكنه خسر في خمس منها، وفاز في لقاءين فقط، وحسم التعادل نتيجة لقاءين آخرين.

4_  إقامة المباراة على "الترتان"

لا يعتاد فريق الأهلى اللعب على "الترتان" ورغم أن الفرنسى كارتيرون المدير الفنى للفريق الأحمر حرص على تدريب الفريق على ملعب المباراة للتعود عليه إلا أن هذه النقطة تمنح بطل الجزائر أفضلية .

5_ الاصابات الأهلاوية

يعانى فريق الأهلى من سلسلة من الإصابات والغيابات التى ضربت قبل موقعة بطل الجزائر وعلى رأسها غياب التونسى على معلول وجونيور أجايى للإصابة فضلاً عن الاستبعاد الفنى للثلاثى مؤمن زكريا وأكرم توفيق وناصر ماهر بالإضافة لغموض موقف أحمد فتحى الذى تعرض للإصابة قبل السفر للجزائر.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة