نائب رئيس البنك الأهلى يكشف: 3.6 تريليون جنيه ودائع العملاء بالبنوك

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 02:06 م
نائب رئيس البنك الأهلى يكشف: 3.6 تريليون جنيه ودائع العملاء بالبنوك يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى المصرى
كتبت: منى ضياء - تصوير: محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، استمرار دعم البنوك لعملية الإصلاح الاقتصادى فى مصر، مشيرا إلى أن الاقتصاد حقق العديد من النجاحات التى تظهرها المؤشرات الاقتصادية، حيث أثبت الاقتصاد المصرى قوته فى ظل المشاكل التى تعانى منها الأسواق الناشئة، وهو ما يلقى على عاتق قطاع البنوك مسئولية كبيرة لمواصلة دورها فى دعم الاقتصاد المصرى.

 

وأشار نائب رئيس البنك الأهلى خلال مؤتمر "الناس والبنوك" بعنوان "دور البنوك فى دعم منظومة الدفع الإليكترونى"، اليوم الثلاثاء، أن الاقتصاد المصرى حقق معدل نمو العام الماضى بلغ 5.4%، ومتوقع أن يرتفع إلى 5.6% من الناتج المحلى الإجمالى، كما أن حجم أصول القطاع المصرفى سجل فى يوليو الماضى حوالى 5.1 تريليون جنيه.

 

وتابع نائب رئيس البنك الأهلى، ان البنوك لديها حجم كبير من السيولة، ويقدر حجم ودائع العملاء بحوالى 3.6 تريليون جنيه، وقروض تبلغ 1.6 تريليون جنيه.

 

وأضاف أن حجم التمويلات التى ضخها البنك الأهلى ضمن مبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة سجلت نحو27.3  مليار جنيه لنحو 29 ألف عميل، وفيما يتعلق بمبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى، موضحًا أن حجم تمويلات البنك سجل نحو 4.7 مليار جنيه لنحو 47 ألف مستفيد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة