ما الذى يحول الشخص المميز إلى عبقرى؟.. لماذا تحدث الأشياء السيئة إلى الأشخاص الطيبين.. كيف تتحسن الحياة ومن أين تأتى الإنسانية وإلى أين نتجه.. أسئلة تجيب عنها 5 كتب يرشحها لك بيل جيتس من خلال فيديو شيق

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 05:00 م
ما الذى يحول الشخص المميز إلى عبقرى؟.. لماذا تحدث الأشياء السيئة إلى الأشخاص الطيبين.. كيف تتحسن الحياة ومن أين تأتى الإنسانية وإلى أين نتجه.. أسئلة تجيب عنها 5 كتب يرشحها لك بيل جيتس من خلال فيديو شيق بيل جيتس
كتبت: دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم لنا الملياردير الأمريكى الشهير بيل جيتس، قائمة بخمس كتب يجب علينا قرأتها قبل نهاية العام، وإن كان رشحها جيتس وفقًا لما نشره من خلال موقعه الخاص فى مايو قائلاً إن هذه الكتب يجب قرأتها قبل نهاية الصيف.

وقال جيتس فى مقدمة الموضوع إنه قرأ العديد من الكتب فى الفترة الأخيرة لكنه أختار 5 كتب تجيب عن بعض الأسئلة المهمة مثل ما الذى يحول الشخص المميز إلى عبقرى؟، لماذا تحدث الأشياء السيئة إلى الأشخاص الطيبيين، من أين تأتى الإنسانية، وإلى أين نتجه، ونشر جيتس مع الموضوع فيديو يعرض من خلاله للكتب التى ينصح بقرأتها.

1- كتاب ليوناردو دافنشى لـ والتر إيزاكسون

الكتب الأول فى القائمة هو كتاب بعنوان ليوناردو دافنشى للكتب الأمريكى المتخصص فى السيرة الذاتية والتر إيزاكسون حيث إنه كتب من قبل سيرة ألبرت أينشاتين وستيفين جوبز، وقد حاول إيراكسون فى هذه الكتاب توضيح أن دافنشى الذى يعرفه العالم كأحد أعظم الفنانين على مدار التاريخ لم يكن مجرد فنان أو رسام لكنه كان أعظم من ذلك حيث أهتم بتوضيح كيفية اهتمام دفانشى بالتشريح البشرى وربط العلوم والنسب بالفن.

81Mv5sTAjuL
 
 

2_ كل شيء يحدث لسبب الأكاذيب الأخرى التى أحب لكيت بولر

رواية تتناول قصة حقيقية وهى أشبه بمذكرات كتبتها بولر وهى أستاذ فى مدرسة ديوك اللاهوتيه تكتشف إصابتها بسرطان القولون فى المرحلة الرابعة، فتحاول البحث عن سبب إصابتها لتصل أنه ربما يكون اختبارًا شخصيًا لها، فتضطر إلى محاولة السيطرة على حالتها الصحية وحتى وفاتها، وخلال الرواية تسرد بطل الرواية مذكرتها الشخصية المثيرة للدهشة والمفجعة فى نفس الوقت عن الإيمان والموت.

download
 
 

3_ لينكولن في باردو لـ جورج سوندرز

يقول جيتس من خلال عرضه أنه ظن لفترة طويلة أنه يعرف كل شيىء عن إبرهام لنكولن حتى قرأ هذه الرواية التى جعلته يعيد النظر فى عدد كبير من جوانب حياته، موضحًا أن الرواية تدور أحداثها حول مجموعة حوارات قائمة بين 166 شبح من الموتى من بينهم إبن لنكولن نفسه، موضحًا أن الرواية تمزج الحقائق التاريخية بالخيال عقب الحرب الأهلية.

 

download (1)
 

 

4_ قصة المنشأ: تاريخ كبير من كل شيء لديفيد كريستيان

كتاب يروى قصة الكون من الإنفجار الأعظم إلى المجتمعات المعاصرة التى نعيشها حاليًا، ويقول عنه جيتس أنه استطاع خلق الدروس المفضلة لدى الإنسانية فى كل عصر وعلى مدار التاريخ الكبير للأرض، ويخلق مساحة أكبر للإنسانية فى قلوبنا عن طريق التركيز على مساحات الإنسانية عبر العصور.

 

1239380
 

5_ الوقائع وهو كتاب لهانس روزلنج

يقول عنه جيتس إنه محاضرة كبيرة وعظيمة تليق بكلمة أخيرة لمؤلف الكتاب الدكتور هانس محاضر منظمة الصحة العالمية الذى توفى العام الماضى، يقدم فيها خلاصة تجربته حول الحقائق الأساسية فى العالم، من خلال سؤال يطرحه وهو كيف تتحسن الحياة وذلك من خلال سرد حكايات من حياته لا يمكن لمن يقرأها أن ينساها، وأشار جيتس إلى أنه قد نصح بقرأة هذا الكتاب منذ اليوم الأول لصدوره.

818qWkHcICL
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة