"الطعن فى الشوارع" عرض مستمر.. سلسلة اعتداءات بالسكاكين والفؤوس فى قلب الصين.. سيدة تصيب 14 طفلا بسكين فى هجوم على روضة أطفال.. الشرطة تعتقل منفذة الهجوم.. وشاب يطعن 3 ويصيب 4 فى اعتداءات على المارة

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 05:30 م
"الطعن فى الشوارع" عرض مستمر.. سلسلة اعتداءات بالسكاكين والفؤوس فى قلب الصين.. سيدة تصيب 14 طفلا بسكين فى هجوم على روضة أطفال.. الشرطة تعتقل منفذة الهجوم.. وشاب يطعن 3 ويصيب 4 فى اعتداءات على المارة أطفال الصين
إيمان حنا ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه الصين سلسلة من الهجمات بالسكاكين والفؤوس استهدفت الأهالى خاصة الأطفال، فالهجمات بالسكاكين ليست نادرة فى الصين التى تتشدد فى إجراءات تنظيم حمل الأسلحة النارية.

 

لم يمض أسبوع على حادث هجوم شاب فى الثلاثين من عمره بالسكين على المارة بمقاطعة وينان وسقوط ثلاثة قتلة وإصابة أربعة آخرين حتى طالعتنا الصين ـ اليوم ـ بحادث آخر أكثر بشاعة ووحشية ارتكبته سيدة فى مدينة تشونجتشينج جنوب غربى الصين، حيث هاجمت أطفالا عند بوابة روضة أطفال بمدينة مما أسفر عن إصابة 14 منهم.

 

وأضافت الشرطة على حسابها الرسمى على موقع "ويبو" الصينى للتواصل الاجتماعى أنها تبلغ من العمر 39 عاما وعرفتها باسم عائلتها وهو ليو وقالت أنها نفذت الهجوم حين عاد الأطفال من تدريبات الصباح.

 

وقالت الشرطة إن الضحايا نقلوا إلى المستشفى بينما تمكن الحراس والعاملون بروضة الأطفال من القبض على المعتدية وأضافت أنها تحقق فى الأمر، ولم يذكر البيان أى دوافع محتملة للهجوم.

 

1-957295
 

 

وتعد مثل هذه الجرائم العنيفة غريبة على طبيعة المجتمع الصينى مقارنة بدول أخرى كثيرة خاصة فى المدن الكبرى حيث إجراءات الأمن محكمة لكن السنوات الأخيرة شهدت سلسلة هجمات بالسكاكين والفؤوس استهدف كثير منها أطفالا.

شاب ثلاثينى يطعن المارة

 

من ناحية أخرى طعن رجل ثلاثينى المارة بشكل عشوائى فى مقاطعة وينان، ونشرت الشرطة فى المقاطعة عدة صور للمشتبه به الذى قالت إنه من سكان المنطقة ولسيارة أفادت بأنه استخدمها فى الهرب، ولم تقدم الشرطة دافعا للهجمات، وذكر بيان على موقع للتواصل الاجتماعى تم التحقق من أنه لأحد ضباط الشرطة فى مدينة باودينج القريبة من مقاطعة وينان أن ثلاثة أفراد تعرضوا للهجوم فى مكان عام فى وقت مبكر صباح اليوم ولقوا حتفهم، فيما أصيب أربعة آخرون.

القبض على مجرم أثناء اعتداء بالسكين على مجموعة من التلاميذ أبريل الماضى
القبض على مجرم أثناء اعتداء بالسكين على مجموعة من التلاميذ أبريل الماضى

 

وأضاف الضابط أن شخصا آخر تعرض لهجوم فى منزله ويتلقى العلاج، وجرائم العنف نادرة نسبيا فى الصين، لا سيما فى المدن الكبرى حيث إجراءات الأمن مشددة لكن وقعت سلسلة من الهجمات بسكاكين وفؤوس فى السنوات الأخيرة.

 

يذكر أن الصين واجهت حوادث مماثلة خلال العام الحالى ففى يونيو الماضى هاجم شخص مسلح حافلة عامة في مدينة شيان شمالى الصين، وأصابهم بطعنات بالسكين و راح ضحيته ثمانية أشخاص، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية آنذاك.

الشرطة الصينية
الشرطة الصينية

 

وأوضحت وسائل الإعلام الصينية، أن الشرطة اعتقلت مشتبهاً به بعد فترة وجيزة على الحادث، ونشرت الصحيفة صوراً لعملية الاعتقال على «تويتر»، ونقلت صحيفة «هواشانغ باو» المحلية عن مذكرة للشرطة أن المشتبه به ترجل من الحافلة واعتدى على مارة، بعدما أصاب بجروح «أربعة أو خمسة أشخاص» فى الحافلة، أحدهم السائق.

 

وفى (أبريل) قتل رجل بالسلاح الأبيض تسعة تلامذة فى اقليم شانكسى شمالى الصين، فى مطلع العام الجارى قتل شخص مسلح بسكين امرأة وأصاب 12 شخصا آخر ين بجروح فى مركز تجارى شعبى فى بكين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة