حصاد الكرة المصرية فى 7 أيام..الأهلى يتأهل لنهائى أفريقيا ويضرب موعداً مع الترجى.. عودة السوبر السعودى بمشاركة الأحمر..المصرى يودع الكونفدرالية ..تألق الكبار فى كأس مصر ..الفراعنة يواجهون الامارات ودياً

السبت، 27 أكتوبر 2018 11:00 ص
حصاد الكرة المصرية فى 7 أيام..الأهلى يتأهل لنهائى أفريقيا ويضرب موعداً مع الترجى.. عودة السوبر السعودى بمشاركة الأحمر..المصرى يودع الكونفدرالية ..تألق الكبار فى كأس مصر ..الفراعنة يواجهون الامارات ودياً الاهلى والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الاسبوع المنصرم أحداثاً بالجملة على صعيد الكرة المصرية كانت حديث الصباح والمساء فى الشارع الكروى بعضها كان سعيداً والبعض الأخر حزينا ونستعرضها فى السطور التالية ..

1_ الأهلى يتأهل لنهائى أفريقيا ويلاقى الترجى

تأهل النادى الأهلى إلى المباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا للمرة الـ12 فى تاريخه، بعد التغلب على وفاق سطيف 3-2 بمجموع مباراتى الذهاب والإياب بنصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وضرب الأهلى موعدًا أمام الترجى التونسى، حيث سيلعب أمام أبناء باب سويقة مباراة الذهاب فى الثانى من نوفمبر المقبل بالقاهرة، على أن تكون مباراة الإياب فى التاسع من الشهر نفسه بتونس.

2_ المصرى يودع الكونفدرالية

ودع فريق المصري البورسعيدي، بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد الخسارة من فريق فيتا كلوب الكونغولي بأربعة أهداف دون رد بنصف نهائي كأس الكونفدرالية.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب بورسعيد بين الفريقين، قد انتهت بالتعادل السلبي، لينجح فيتا في الفوز برباعية على ملعبه والوصول إلى نهائي البطولة.

3_الزمالك والاسماعيلى يتأهان لدور الثمانية بكأس مصر

تأهل الزمالك إلى دور الثمانية ببطولة كأس مصر بعد فوزه علي الإنتاج الحربي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد برج العرب ضمن منافسات دور الـ16 للبطولة ، ليضرب موعداً مع مصر المقاصة .

وتقدم محمود علاء للزمالك من ضربة جزاء في الدقيقة 102 وعزز زميله محمود عبد العزيز بالهدف الثاني في الدقيقة 108 .

كما نجح الاسماعيلى فى التأهل لدور الثمانية لبطولة كأس مصر بالفوز على المقاولون العرب بهدف دون رد .

 

4_ عودة السوبر السعودى بمشاركة الأهلى

أعلن محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى موافقة ناديه على خوض مباراة السوبر السعودى أمام اتحاد جدة خلال الفترة المقبلة .

قال محمود الخطيب فى تصريحات لقناة النادى الأهلى أن القلعة الحمراء لم تعترض على خوض السوبر السعودى كما تردد فى الآونة الأخيرة ولكن تم تحديد بعض الخطوط العريضة لإقامة اللقاء فيما يخص تنسيق المواعيد.

أضاف محمود الخطيب أنه تم التنسيق مع اتحاد الكرة بخصوص موعد مباراة السوبر السعودى ومراعاة مواعيد مباريات الأهلى فى الدورى الممتاز وهو ما حدث كما تم تحديد 3 مواعيد جديدة لإقامة مباراة العودة أمام الوصل الإماراتى فى إياب دور الـ 16 للبطولة العربية وسيتم التنسيق مع الجهاز الفنى بقيادة الفرنسى كارتيرون لاختيار الموعد المناسب .

5_ مصر تواجه الامارات ودياً

أعلن  اتحاد الكرة رسميا عن اتفاقه مع نظيره الإماراتي على خوض مباراة ودية خلال فترة التوقف الدولي في شهر نوفمبر المقبل.

وجاء بيان اتحاد الكرة على النحو التالي:

أتم الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس هاني أبو ريدة الاتفاق مع نظيره الإماراتي لإقامة لقاء ودي بين منتخبي البلدين يوم 20 نوفمبر المقبل بالإمارات على هامش الاحتفال بالعيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي يتواكب هذا العام مع الاحتفال بمئوية الشيخ زايد بن سلطان مؤسس الدولة.

جاءت موافقة الاتحاد المصري بعد الإطلاع على رأي الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة خافيير أجيري المدير الفني ، حيث أبدى موافقته على اللقاء الذي يتفق مستواه الفني مع الهدف الذي يسعى إليه خلال الفترة الحالية بتجربة عدد من اللاعبين الجدد المنضمين حديثا إلى صفوف الفريق ولم يحصلوا على الفرصة كاملة.

6_ برزنتيشن تفوز بحقوق رعاية الأهلي 4 سنوات

حصلت شركة بريزنتيشن سبورتس، راعي الكرة المصرية، على حقوق رعاية النادي الأهلي، لمدة أربع سنوات مقابل 520 مليون جنيه ، بعد مجموعة من الاجتماعات والجلسات التفاوضية بين محمد كامل رئيس مجلس إدارة الشركة الراعية، ومحمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

ونجحت شركة بريزنتيشن في الحصول على حقوق الرعاية، من شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي، وذلك بعد أن اشترت الشركة الحقوق من مجلس إدارة القلعة الحمراء.

وبذل محمد كامل رئيس بريزنتيشن سبورتس مجهودات كبيرة، حتى توصل إلى الصيغة النهائية للاتفاق الحالي، مع شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي المالكة لحقوق رعاية النادي، ويتم التوقيع بحضور الأستاذ حسام صالح، الرئيس التنفيذي لشركة إعلام المصريين.

كانت شركة صلة فسخت تعاقدها مع الأهلي من جانب واحد وبدون سابق إنذار وأعلنت إنهاء التعاقد رغم حصولها على الحقوق التجارية للنادي قبل بداية الموسم الحالي مقابل 500 مليون جنيه مصري.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة