رئيس هيئة المفاوضات السورية :لابد من خارطة طريق واضحة للوصول لحل سياسى

السبت، 27 أكتوبر 2018 12:00 ص
رئيس هيئة المفاوضات السورية :لابد من خارطة طريق واضحة للوصول لحل سياسى سوريا - أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس هيئة المفاوضات السورية المعارضة نصر الحريرى، بأن وفد الهيئة ناقش مع وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، مسائل تتعلق بتشكيل اللجنة الدستورية فى سوريا، وشدد على ضرورة الذهاب إلى خارطة طريق واضحة وجدول زمنى واضح للوصول لحل سياسى.

وقال الحريرى -فى تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الجمعة عقب انتهاء اجتماع وفد الهيئة مع لافروف- "أهم النقاط التى ناقشناها هى موضوع اللجنة الدستورية وموضوع إدلب والمحافظة على هذه المنطقة كمنطقة خفض تصعيد، مع ضرورة معالجة القضايا الأخرى العالقة بإدلب وعلى رأسها موضوع التنظيمات الإرهابية وضرورة فتح الباب أمام فرصة حقيقية للمفاوضات للوصول لحل سياسى".

وشدد الحريرى على أن أى عملية سياسية ذات مصداقية يجب أن تكون عملية متوازنة ومتماشية مع قرارات مجلس الأمن وبيان جنيف، وبالتالى اللجنة الدستورية، يجب أن لا تكون منفصلة عن تطبيق القرار 2254، ويجب أن تأتى خطوة ضمن عملية الانتقال السياسى المنشود المسؤول عنها قرارات مجلس الأمن.

كان المبعوث الدولى إلى سوريا، ستافان دى ميستورا، قد قال، فى وقت سابق اليوم، إن سوريا ترفض أى دور للأمم المتحدة فى اختيار قائمة للجنة الدستور، مشيرا إلى أن وزير الخارجية السورى، وليد المعلم، أكد أن مسألة الدستور شأن داخلى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة