"كلام ستات" يكشف علاقة الطلاق بالألعاب على ON E.. يفضح عنصرية المدارس فى رفض قبول أبناء المطلقات.. يعرض قصة أبخل امرأة فى العالم امتلكت 107 ملايين دولار فى 1918.. وقصة كفاح مضيفة طيران وصاحب مشروع "قهوة بندق"

السبت، 27 أكتوبر 2018 09:08 م
"كلام ستات" يكشف علاقة الطلاق بالألعاب على  ON E.. يفضح عنصرية المدارس فى رفض قبول أبناء المطلقات.. يعرض قصة أبخل امرأة فى العالم امتلكت 107 ملايين دولار فى 1918.. وقصة كفاح مضيفة طيران وصاحب مشروع "قهوة بندق" مذيعات برنامج كلام ستات
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "كلام ستات" المذاع عبر قناة ON E فى مستهل حلقة اليوم السبت، قضية فى منتهى الخطورة يجب النظر إليها، وهى وضع إحدى المدارس فى مصر شروط تعجيزية لأبناء المطلقات أو الأمهات المنفصلة، عند التقدم للالتحاق بها، حيث توضع الأم فى "انترفيو" فى البداية غاية فى الصعوبة حتى تقلع والدة الطفل عن الفكرة تماما.

2
هايدى كرم

 

وقالت الفنانة هايدى كرم، إن هذه الأفكار تدل على أننا بعيدين كل البعد عن الفِكر الصحيح والمنطق المحترم، لأن هذا الأمر يمثل اضطهاد وتقليل من قيمة السيدة المطلقة أو الأم المنفصلة، وتابعت: "نحن نعانى من نظرة دونية للست المطلقة، وديما ننظر إليها أنها غير محترمة".

3
ندى رحمى

 

ومن جانبها قالت الفنانة ندى رحمى، إن هناك أفكارا غير سوية للمرأة المطلقة غريبة تروى عنها بين الكثيرين فى المجتمع.

 

وفى نفس السياق قالت الفنانة نهال عنبر، إن الأرملة لا تفرق شيئا عن المطلقة، وتساءلت قائلة: "افرض الأم اتطلقت بعد دخول الأطفال المدارس دى.. هيمشوه؟"

4
نهال عنبر

 

ورجحت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن فكرة "الإنترفيو" مع الأب والأم من الأساس فكرة خاطئة، لأنه ليس هم من سيدخلون المدارس، بل أطفالهم، فيما عارضتها الفنانة هايدى كرم، بضرورة أن يكون هناك "إنترفيو" للأب والأم عند التحاق أطفالهم بالمدارس، حتى يتأكدوا أن الأطفال من بيئة جيدة".

 

وأكدت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن تعامل تلك المدارس بتلك الشروط سيفتح باب طبقية وتفريق بين الأطفال بشكل كبير جدا، متمنية اختفاء مثل تلك الأشياء تماما من بيننا.

شريهان ابو الحسن
شريهان أبو الحسن

 

وكشف مذيعات برنامج "كلام ستات" أزمة الألعاب على التليفونات المحمولة التى تسببت فى طلاق 250 ألف حالة، منهم 17 ألف حالة طلاق بسبب لعبة "كاندى كراش".

 

بدورها قالت الإعلامية هايدى كرم، إن لعبة "كاندى كراش" سيئة جدا ومضيعة للوقت بشكل كبير، مبينة أنها كانت تلعبها فى البداية ولكن حذفتها من تليفونها تماما بعد اكتشاف خطورتها على الوقت، وأكثر من يلعبها هن السيدات.

 

وعارضتها الفنانة نهال عنبر، بأن تلك اللعبة مسلية فى وقت الفراغ أو الممل، حيث يمكن لعبها فى الفترات التى يشعر فيها الإنسان بملل، فيما داعبتها ندى رحمى قائلة: "مدام نهال اتطلقت بسبب اللعبة دى"، وردت عليها نهال قائلة: "أنا أتطلقت قبل ما اللعبة تطلع".

 

وأكدت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أنها لم تلعب هذه اللعبة على الإطلاق، قائلة: "أنا عمرى ما لعبتها فى حياتى".

 

وعرضت مذيعات "كلام ستات" بفقرة "بيقولك" قصة أبخل امرأة فى العالم "هيتى جرين" والتى كانت تمتلك 7.5 مليون دولار فى عام 1835.

 

وقالت الفنانة نهال عنبر، إن السيدة الملقبة بأبخل امرأة فى العالم كانت تأكل بقايا الخبز، وعندما أصيب ابنتها بكسر فى قدمها ظلت تبحث عن علاجها بالمجان، وبسبب العلاج الخاطئ تم بتر قدم ابنتها، مضيفه أنه عندما ماتت تلك السيدة البخيلة تركت ثروة بقيمة 107 مليون دولار فى عام 1918، وعقبت قائلة: "أنا معرفش أتعامل مع البخلاء إطلاقا".

 

وعقبت الفنانة هايدى كريم، بأن الرجل البخيل أصعب بكثيرا من السيدة البخيلة.

 

وداعبت الإعلامية شريهان أبو الحسن الفنانة ندى رحمى، بتوجيه سؤال لها بالقول: "لو عرفتى راجل بخيل تعملى ايه؟"، الأمر الذى جعلها ترد قائلة: "الراجل البخيل بيتعرف من البداية".

 

واستضاف برنامج "كلام ستات" فى الفقرة الأولى، محمود دياب صاحب مشروع "قهوة بندق"، للتعرف على مشروعه بكل تفاصيله وعلاقته بالقراءة.

11111
محمود دياب صاحب مشروع قهوة بندق

 

وقال محمود دياب صاحب المشروع، إن مشروعه عبارة عن دراجة تحمل فى خلفها صندوق به أدوات صنع القهوة والرمل الذى يتم إعداد القهوة عليه، إضافة إلى الكتب الموجودة فى الخلف بهدف القراءة، مشيرا إلى أن المياه الباردة تضبط نكهة القهوة بشكل أفضل من المياه الفاترة.

 

وأشار دياب، إلى أن نسبة من 5 إلى 7% من رواده يقرئون بالكتب التى يضعها على دراجته مع شرب القهوة، لأن من المؤسف أن يقرأ العرب 6 صفحات فى العام وذلك وفق أحد الدراسات حول القراءة، وفى موقف طريف قال: "فى 12 كتاب اتسرقوا منى ومرجعوش".

 

وأكد صاحب مشروع "قهوة بندق"، أن هدفه الأول من المشروع الصغير أن يقرأ المواطنين كثيرا فى الكتب، وتابع: "أنا عاوز الناس تشرب القهوة مع كتاب بدل ما تشربها مع سيجارة".

 

وفى الفقرة الثانية، استضاف البرنامج شدوى جابر، مضيفة طيران، للتعرف على طبيعة عملها والمصاعب التى تقابلها كمضيفة طيران خاصة وأنها فتاة خلال الرحلات الجوية، وأكدت أن مهنتها تستهلك كل وقتها وفى بعض الأحيان لا يوجد وقت للنوم.

شدوى جابر
شدوى جابر مضيفة الطيران

 

وأضافت شدوى جابر، أنها كانت تحلم منذ الصغر بأن تصبح مضيفة طيران وبالفعل حققت حلمها رغم كل المتاعب التى تواجهها والمضايقات من بعض الركاب، حيث هناك من يطلب أرقام هواتفها أو حسابها على "الفيس بوك".

 

وأشارت إلى أن هناك بعض الركاب يطلقون زغاريد خلال رحلاتهم على الطائرات، وهناك بعض الركاب يتركون أرقام هواتفهم أسفل أكواب المشروبات التى يتم تقدميها لهم، لكن يتم التعامل مع الأمر بدون أى مشكلات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة