"الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: مصر تشهد أكبر حملة محاربة فساد من 100 عام.. لبنى عسل: النفوس المريضة وراء أزمة البطاطس.. وزير الطيران يكشف الاستعدادات لـ"شباب العالم".. و"حماية المستهلك" يتلقى الشكاوى على الهواء

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 01:10 ص
"الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: مصر تشهد أكبر حملة محاربة فساد من 100 عام.. لبنى عسل: النفوس المريضة وراء أزمة البطاطس.. وزير الطيران يكشف الاستعدادات لـ"شباب العالم".. و"حماية المستهلك" يتلقى الشكاوى على الهواء برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على قناة "الحياة" فى حلقة الإثنين، العديد من الملفات الهامة، أبرزها زيارة الرئيس السيسى إلى العاصمة الألمانية برلين، بجانب أزمة البطاطس، وكذلك آخر الاستعدادات لمنتدى شباب العالم المقرر إقامته بشرم الشيخ، كما استضاف البرنامج فى فقرته الأخيرة رئيس جهاز حماية المستهلك، حيث تلقى العديد من شكاوى المواطنين على الهواء.

 

خالد أبوبكر: مصر تشهد أكبر حملة محاربة فساد منذ 100 عام.. و"الرقابة" بلا خطوط حمراء

 

وتطرق البرنامج لأزمة البطاطس، ومواجهة المحتكرين، حيث أكد خالد أبو بكر، أن ما تشهده مصر الآن من محاربة للفساد والرشوة لم يحدث على مدار الـ 100 سنة الماضية، مرجعًا ذلك للإرادة السياسية القوية فى هذا الإطار وتوجيهات رئيس الدولة، مضيفًا: "أعمل بالقانون منذ 21 عامًا، ولم أر مكافحة فساد فى مصر تمت على مدار الـ 100 عامًا الماضية مثلما يحدث اليوم".

 

وقال "أبو بكر" خلال برنامجه، إنه لم يعد الآن للوزراء والمسئولين دورًا فى الوساطة والمحسوبية، مضيفًا: "الكلام دا خلص والدولة بتاخد حقها كويس، وهناك تعليمات للرقابة الإدارية للعمل بدون سقف، كما أن الرئيس السيسى منح الرقابة الإدارية القرار بالقبض على المرتشين بدون خطوط حمراء".

 

وأوضح أن ما تشهده مصر من محاربة للفساد لم يحدث من قبل، موجهًا رسالته للمواطنين: "اتقوا ربنا فى بلدنا.. محدش هيسيب حد، ونتموا تعلمون المعلن من القضايا.. وهناك أسماء كبيرة جدًا وفى جهات حساسة جدًا خالفت القانون وتعاقب الآن، ولا يوجد تزكية لأحد عن الآخر".

 

كما شدد خالد أبو بكر على أهمية ودور الإرادة الشعبية فى لمحاربة الرشوة والفساد، بجانب الإرادة السياسية القائمة الآن.

 

لبنى عسل عن أزمة البطاطس: المشكلة فى "النفوس المريضة"

 

فيما علقت الإعلامية لبنى عسل، على أزمة البطاطس، قائلة إن الموضوع يكمن فى الناس والنفوس المريضة والضمائر الغائبة والأسعار المبالغ فيها والمحتكرين.

 

وأشارت الإعلامية لبنى عسل، إلى أن الأجهزة الرقابة تعمل فى هذا الملف، حيث تم ضبط 3 آلاف طن بالبحيرة، مشيدة بدور الداخلية والتموين وحزب مستقبل وطن، لتوفير هذا المنتج.

 

وزير الطيران: مستعدون لـ"شباب العالم" بتقديم خدمة رائعة

 

وعن آخر الاستعدادات لمنتدى شباب العالم، أكد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، استعداد المطارات المصرية لاستقبال منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، فى الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر القادم.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم": "يوجد أقصى درجات الاستعداد للمنتدى العالمى للشباب، لأنه علامة لمصر خلال الأعوام المقبلة، وقطاع الطيران يقدم جهود كبيرة، وهناك إضافات بشكل يومى بهدف خدمة الركاب وتسهيل عملية التنقل، لنقل الصورة الحضارية لبلدنا وقطاع الطيران المصرى".

 

وأوضح أن مطار القاهرة على أهبة الاستعداد، وأصبح مطارًا مبهجًا، حيث يمثل إضافة كبيرة لمصر، مستطردًا: "أضفنا بين القاهرة وشرم الشيخ أماكن وصالات جديدة، ونحن على أقصى درجات الاستعداد، وسنقدم خدمات رائعة لكل الضيوف".

 

سفير مصر الأسبق ببرلين: الألمان ونوابهم داعمون لمصر عسكريًا وتنمويًا

 

وفيما يتعلق بزيارة الرئيس السيسى إلى برلين، أكد السفير محمد حجازى، سفير مصر الأسبق بألمانيا، أن الرئيس يسعى لتوطين التكنولوجيا الألمانية فى مصر حتى تتمكن الصناعة المصرية من مزيد من الانطلاق وخاصة فى ملف الطاقة الذى توليه ألمانيا أهمية كبيرة.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج إن زيارة الرئيس إلى برلين ولقاءاته العديدة تعبر عن مكانة مصر فى قلب الألمان، وتعكس مدى العلاقات والشراكات المصرية الألمانية.

 

كما أشار إلى أن زيارة الرئيس السيسى إلى مقر البرلمان الألمانى "البوندستاج"، يؤكد أن الشعب الألمانى ونوابه داعمون لمسارات العلاقات المصرية عسكريا وثقافيا وتعليميا وأمنيا وتنمويًا، فألمانيا صاحبة المشروع الأهم فى التعليم الفنى وتقدم خبراتها لمصر.

 

رئيس حماية المستهلك: القانون الجديد هدية الرئيس للبسطاء

 

وخلال حواره بالفقرة الأخيرة من البرنامج، قال اللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، إن القانون الجديد لحماية المستهلك هدية الرئيس السيسى هذا العام للمواطنين البسطاء، مشيرًا إلى أنه تم التصديق على القانون فى 13 سبتمبر، وجار الآن إعداد اللائحة التنفيذية لوضع آليات تنفيذ القانون على أرض الواقع.

 

 

وأضح "راضى عبد المعطى" خلال حواره، أن الإجراءات القانونية تقف بالمرصاد لأى شخص يستغل احتياجات المواطنين، مؤكدًا أن القانون هو الفيصل فى التعامل مع كل الشركات القائمة بالسوق.

 

كما تلقى رئيس جهاز حماية المستهلك، العديد من الاتصالات التى تحمل شكاوى المواطنين، متعهدًا بحلها، مشيرًا إلى أن عقوبات القانون الجديد رادعة ضد الخارجين، وتساهم فى ضبط السوق وخلق توازن لمصلحة المستهلك.

 

وذكر اللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، أن هناك تنسيق مع كل الأجهزة لزيادة كل الإمكانيات فى ظل القانون الجديد بما يصب فى مصلحة المواطن، مؤكدًا أن حماية المستهلك أحد أهم حقوق الإنسان المنصوص عليها فى الأديان والقوانين.

 

وأضاف أنه كان يجب العمل على إجراءات غير تقليدية لحل المشاكل، مشيرا إلى أن الحلول والإجراءات غير التقليدية التى اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسى السبب فى النجاح الموجود فى مصر الآن.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة