حزب موريتانى معارض يندمج مع الحزب الحاكم

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 11:00 ص
حزب موريتانى معارض يندمج مع الحزب الحاكم الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز
نواكشوط (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن حزب "الوئام الديمقراطى الاجتماعى" عن اندماجه مع الحزب الموريتانى الحاكم "الاتحاد من اجل الجمهورية".

وجاء القرار فى ختام مؤتمر استثنائى للحزب فى وقت متأخر من مساء أمس الاثنين فى نواكشوط بحضور مناديب الحزب من مختلف المحافظات.

وكان المجلس الوطنى للحزب قد صادق خلال اجتماعه الليلة البارحة بانواكشوط على توصية رفعت للمؤتمر بإعادة تموقع الحزب واندماجه مع حزب "الاتحاد من أجل الجمهورية".

وعبر سيدى محمد ولد محم رئيس الحزب الموريتانى الحاكم "الاتحاد من أجل الجمهورية" عن ترحيبه بهذه الخطوة، داعيا فى هذا السياق كل مكونات الطيف السياسى إلى حذو هذا التوجه، وقال أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز يبارك قرار الاندماج.

وأشاد ولد محم بما تميز به رئيس حزب الوئام الديمقراطى الاجتماعى من حنكة وحكمة واختياره للحوار كمنهج سياسى بدل الثورة وركوب موجة الربيع العربى مبرزا النتائج الهامة للحوارات الوطنية السابقة والتى كان لها بالغ الأثر فى الحياة السياسية.

وقال أن أبواب حزب الاتحاد مفتوحة أمام منتسبى حزب "الوئام".. مشيرا إلى أن مؤتمر الحزب المنتظر إقامته قريبا سيكون فرصة للمشاركة فى المسؤوليات.

وأكد بيجل ولد حميد رئيس حزب الوئام الديمقراطى الاجتماعى، أن قرار الاندماج ينهى حزبه ويجعل منتسبيه ونوابه ومستشاريه جزءا من الحزب الحاكم.

وأضاف أن عملية الاندماج لم تكن نابعة من فراغ وإنما تمت فى إطار دراسة التحولات التى تعيشها البلاد وما شهدته من إنجازات معتبرة وكون الحزبين يتقاسمان رؤى للوطن مشتركة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة