فى عيد ميلادها الـ37.. كتب إيفانكا ترامب نصائح للنساء وترويج لعائلتها

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 07:00 م
فى عيد ميلادها الـ37.. كتب إيفانكا ترامب نصائح للنساء وترويج لعائلتها إيفانكا ترامب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ أن تولى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مهام الإدارة الأمريكية، ليصبح الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية، فى يناير عام 2017، والجدل لا ينتهى حوله وهو أسرته، خاصة ابنته إيفانكا.
 
وتحتفل عارضة الأزياء وسيدة الأعمال الأمريكية، "إيفانكا" ابنه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم، بذكرى ميلادها السابعة والثلاثين، إذ ولدت فى 30 أكتوبر عام 1981، بولاية نيويورك الأمريكية.
 
وصدر لإيفانكا عدد من الكتب، عادةً ما أثارث الجدل داخل الأوساط الأمريكية، إما رفضا لما تحمله الكتب من أفكار ورؤى، إما بسبب خلفية سياسية.
 

ورقة ترامب

كتاب ورقة ترامب
كتاب ورقة ترامب
 
هو كتاب ينتمى لكتب المساعدة الذاتية، نشرته إيفانكا عام 2009، اعتبر هذا الكتاب فيما بعد أكبر مروج لاسم عائلة ترامب، فى السنوات التى سبقت صعود والدها سياسياً، ومن ثم فوزه بانتخابات الرئاسة الامريكية فى نوفمبر 2016،  وتحدثت إيفانكا عن بدايتها، وكيف إنها واخواتها لم يستغلوا نفوذ والدهم، من أجل الحصول على وظيفة.
 
وتقول فى مقدمة كتابها: "فى الأعمال، كما فى الحياة، لا شىء يقدَم اليك على طبق أبداً"، مستطردة: "نعم، كان من حسن حظى أن أولد في حياة من الثروة والامتياز، باسم يناسبهما. نعم، أُتيحت لي كل فرصة وكل أفضلية، ونعم، اخترت أن أبنى حياتى فى العمل على أساس أرساه والدي وجدى"، ولكنها رغم ذلك تصر على أنها وإخوانها لم يتولوا مناصبهم في شركة والدهم كحق مكتسب بالولادة أو كمسألة مفروغ منها.
 
 

"النساء العاملات"

كتاب النساء العاملات
كتاب النساء العاملات
 
كتاب صادر عن دار نشر "بنجوين راندوم هاوس"، وتم توزيعه على المكتبات فى أنحاء الولايات المتحدة  الثلاثاء 2 مايو، تتحدث فيه عن الحياة كأم تعمل.
 
وشرحت إيفانكا فى كتابها المعنون "النساء العاملات إعادة كتابة قواعد النجاح" كيفية التعامل مع التوتر والضغوط، وطرق الوصول للقب سيدة أعمال ناجحة.
 
وترى إيفانكا فى كتابها أنه رغم أن 40% من الأسر الأميركية معيلها الأساسى امرأة، إلا أن المجتمع لا يزال ينظر إلى ذلك الدور بشىء من الغرابة، وعمل المرأة يبدو إلى الآن كأنه شىء شاذ، ولكن بعض المحررين الصحفيين فور صدور الكتاب، وخلال 24 ساعة، انتقدوه بشكل لاذع، بالرغم من أن فكرته تبدو جيدة من النظرة الأولى، وهم يرون أنه يبدو هنا، أن هذا الكتاب، لا تنطبق عليه القاعدة التى تقول "إن الكتاب يعرف من عنوانه".
 
وتشرح من خلال كتابها كيفية التعامل مع التوتر والضغوط، وطرق الوصول للقب سيدة أعمال ناجحة، حيث تؤكد إيفانكا إنه لم يتوفر لديها الوقت الكافى، وهي زوجة أحد أكبر رجال الأعمال في أمريكا، لحضور جلسات التدليك التي اعتادت أن تواظب عليها، كما تؤكد في كتابها، وذلك أثناء دعمها لحملة والدها الانتخابية العام الماضى.
 
وأثار الكتاب الأخير، جدلا واسعا بعد صدوره، إذ علقت تيرى أونيل، رئيسة المنظمة الوطنية للمرأة فى واشنطن، قائلة "جهود إيفانكا حيلة تهدف لزيادة ثراء إمبراطورية والدها الاستثمارية".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة