ضبط نصف طن ملح طعام مجهول المصدر وحلوى ملونة تسبب السرطان بسوهاج

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 09:59 ص
ضبط نصف طن ملح طعام مجهول المصدر وحلوى ملونة تسبب السرطان بسوهاج حملة الرقابة الغذائية بمديرية الصحة بسوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت حملة الرقابة الغذائية بإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج من خلال الحملة التي تم شنها على الأسواق بمنطقة الشهيد عبدالمنعم رياض وذلك بإشراف الدكتور أحمدالأنصارى محافظ الإقليم والدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة من ضبط كمية من ملح الطعام مجهول المصدر وكذلك كمية من الحلوى الملونة التي تتسبب في مرض السرطان.

ومن جانبه أشار الدكتور هانى جميعة في تصريح خاص لليوم السابع أنه تم وضع خطة ممنهجه لمراقبة كافة الأسواق على مستوى والمحافظة بالقرى والمراكز والنجوع حتى الأسواق الأسبوعية وذلك من أجل ضمان وصول الأغذية إلى المواطن بجودة عالية وطبقا للمواصفات المعتمدة من قبل وزارة الصحة وذلك من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطن.

وأضاف جميعة أن الحملة أسفرت جهودها عن ضبط نصف طن من ملح الطعام مجهول المصدر ويحتوى على شوائب واضحة بشكلا كبير بالإضافة إلى ضبط كميات كبيرة من الحلوى المكشوف والتي بها ألوان صناعية ضارة بالصحة العامة وتسبب السرطان للمواطنين .

تم التحفظ على تلك الكميات بعرفة حملة مراقبة الأغذية وإيداعها تحت تصرف النيابة العامة عقب تحرير المحاضر أرقام 400 و401 و402 جنح أمن دولة طوارئ قسم أول سوهاج.

شارك في الحملة محمد حسن علي مراقب عام الاغذية بالمديرية عبد الرؤف رشاد المغربي مراقب عام الاغذية المديرية ورأفت فتحي بهنام مراقب عام الاغذية بالمديرية وإ سلام رجب صابر مراقب أول الاغذية بسوهاج ومحمد عبد الحميد علي مفتش الأغذية بسوهاج ومحمود رفعت نفادي مفتش الاغذية بسوهاج وجار تنفيذ حملات مماثلة على الأسواق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة